بلمختار معلقا على احتجاجات أساتذة الغد: إطمئنوا سنُنجح الدخول المدرسي

10

أكد وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار، أن “الدخول المدرسي للموسم المقبل  2016 /2017 سيكون ناجحا، حتى وإن استمرت احتجاجات الأساتذة المتدربين ومقاطعتهم للتكوين”.

وقال بلمختار، في الندوة الصحفية التي عقدها بمقر وزارة التربية الوطنية صباح يوم الثلاثاء 15 مارس الجاري، “اطمئنوا، فالدخول المدرسي المقبل سيكون ناجحا، وأخذنا احتياطاتنا له”، رافضا الكشف عن كيفية التعامل مع ذلك مؤكدا على “أن الدخول المدرسي المقبل سيكون ناجحا”.

من جهة أخرى شدد الوزير بلمختار، على “أن من أراد الإشتغال في وزارته مستقبلا يجب عليه أن يكون على إلمام باللغتين الفرنسية والإنجليزية “.

وجاءت تصريحات بلمختار في وقت إزداد فيه ملف الأساتذة المتدربين تأزما بعد توقف المفاوضات حوله بين الحكومة وممثلي الأساتذة، وتهديد النقابات بالنزول إلى الشارع من أجل هذا الملف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. mowatin يقول

    anajah howa 70 tilmid f classe hhhhhhh, lah yakhod fikom lha9 khrajto 3la ta3lim l3Omomi , ntoma mertahin tat9ariw wlaskom 3la bara o wlad cha3b msaken lihom lah. ta3lim mab9a fih may3jab, 3iwad yjibo wazir chab jaybin charef fih zhaymer

  2. محمد الفرشة يقول

    عرفنا من البداية ان استوزارك رغما عنا كان بنية عدم الاصلاح في القضية الوطنية رقم 2.كما انك بيروقراطي وتقني فاشل 100بالمائة.اما مواجهة ابناء الشعب وضرب مصالحه الاساسية هو دوركم ومن اجله انتم هاك تستنزفون اموال الشعب.

  3. زائر يقول

    إذا كان النجاح كالسنوات الفارطة 48 تلميذ معدل التلاميذ في القسم فاننا ألفنا هذا النجاح الباهر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.