مئات الآلاف من المغاربة يملؤون شوارع الرباط استعدادا للمسيرة الكبرى (صور وفيديو)

7

بدأ مئات الآلاف من المغاربة يتقاطرون من كل حدب وصوب صبيحة اليوم الأحد 13 مارس، للمشاركة في المسيرة الشعبية الأولى من أجل تأكيد تشبث  المغاربة بمغربية صحرائهم.

وانطلقت حشود غفيرة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، صوب ساحة باب شالة من أجل المشاركة في المسيرة، مرددين شعارات تنادي بالوحدة الترابية وتندد بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ومن المنتظر أن تشهد المسيرة مشاركة مغاربة من جميع مناطق المغرب، بعد أن تم توفير المأكل والمشرب ووسائل النقل مع جعل الطريق السيار بالمجان من أجل تسهيل وصول المواطنين إلى العاصمة.

مسيرة الوحدة الترابية مسيرة الوحدة الترابية1 مسيرة الوحدة الترابية2 مسيرة الوحدة الترابية3 مسيرة الوحدة الترابية4 مسيرة الوحدة الترابية5 مسيرة الوحدة الترابية6 مسيرة الوحدة الترابية7  مسيرة الوحدة الترابية9 مسيرة الوحدة الترابية10  مسيرة الوحدة الترابية12 مسيرة الوحدة الترابية13 مسيرة الوحدة الترابية14

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    الآف المغاربة يخرجون لشوارع الرباط ضد تصريحات بان كيمون.
    هل هذا الخروج مصرح به؟ الآ يعيق هذا الخروج حركةالسير؟ لماذا التعامل مع فئات الشعب بالقمع عندما تخرج للشارع للمطالبة بحقوقها؟أليس ملف الاساتذة التدربين والمعطلين قضيةوطنية؟ أليس هذا الخروج تعبير صريح لفشل الديبلوماسية في تدبير ملف الصحراء؟ هل بهذه الطريقة البليدة سيتم الثأتير في بان كيمون ليغير موقفه؟
    منذ ان تولت حكومة الشؤم تسيير شؤون البلاد والمصائب لا تتوقف . السبب بسيط ، لأنها حكومةلقيطة و اعضائها همهم الوحيد هو المنصب و الامتيازات.. ،

  2. Premier citoyen يقول

    الاف المغاربة يتضار

  3. مواطن غيور. يقول

    لو كان تنظيم المسيرات والمظاهرات في وطننا مؤثرا ايجابيا في قضيتنا لما دام الصراع بيننا وبين الجزائر والانفصاليين أربعين عاما ونيف . الحل الجذري الذي يجعل الانفصالييين يغيرون وجهتهم هو تكريس الديمقراطية الحقة في البنيات الاجتماعية , والتوزيع العادل للثروات مع محاربة الفساد والريع الاقتصادي , وكل هذا تعرفه الدولة العميقة ومع ذلك ترفضه , فنؤدي نحن الثمن بدلا عنها , ولكن الى متى ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.