قام المهاجم المغربي الهولندي أسامة طنان باختيار القلب عندما فضل اللعب ضمن المنتخب المغربي لأن بالنسبة له ارتداء ألوان المغرب فخر وحلم الطفولة.

وقال أسامة المهاجم الشاب في النادي الفرنسي سانت إتيان ،في تصريح له "أشعر أنني هولندي وفي نفس الوقت مغربي ، لعبت مع المنتخب البرتقالي للفتيان ، لكن قلبي اختار المغرب وأرغب في الاستمرار مع أسود الأطلس ".

وأكد طنان في بيان نشره اتحاد كرة القدم الهولندية قائلا " إنه حلم الطفولة من أجل تطوير اللعب ضمن المنتخب الوطني المغربي ".

وأكد مدرب منتخب هولندا للفتيان فريد غريم ، الذي كان يعقد آمالا على طنان ، إنه يحترم اختيار اللاعب المغربي إذ قال "هذا قرار يجب أن نحترمه ''.

وقال المدرب الهولندي " بالطبع كنا نفضل أنه يختار هولندا وشرحت له أننا نؤمن بموهبته ، لكن أسامة يشعر بالفخر للعب مع المغرب ''.

للإشارة فقد ازداد أسامة طنان في 23 مارس 1994 في تطوان، ولعب مرتين للمنتخب الهولندي في فئة الفتيان.وقد وقع لاعب الوسط المغربي في يناير الماضي مع نادي سانت إتيان ، في عقد يمتد على أربع سنوات ، إذ بلغت تكاليف انتقاله 5ر1 مليون يورو.وقد لعب طنان الذي تكون ضمن نادي أياكس أمستردام، بأندية أوتريخت، وايندهوفن، ثم هيرنفين وهيراكليس .