خبير لدى المحكمة الجنائية الدولية يعتصم داخل وكالة للبريد

34

علم “بديل” أن الخبير لدى المحكمة الجنائية الدولية، ورئيس “المجلس الوطني لخبراء العدل”، إدريس رواح، دخل قبل قليل من يوم الخميس 10 مارس، في اعتصام مفتوح من داخل مقر وكالة “بريد المغرب” بحسان الرباط.

وفي حديث للجريدة الإلكترونية “بديل.أنفو”، قال رواح، ” إنه لجأ إلى الاعتصام من داخل الوكالة المذكورة للمطالبة بحضور احد المسؤولين الكبار بها، وذلك للاحتجاج على طريقة تعامل موظفي هذه الوكالة معه”.

وأوضح ذات المتحدث “انه بعد قضائه لساعتين من الزمن في الإنتظار  وبعد أن حان دوره من أجل ارسال رسالتين مضمونتين، أخبره موظفو الوكالة بأن وقت عملهم انتهى وأن النظام المعلوماتي لديهم لا يعمل، مطالبين إياه بالعودة يوم غد، دون اعتبار للآجال القانونية لهذه الرسائل”، يقول المتحدث.

وأضاف رواح، “أنه يعاني من مرض السكري ومشاكل صحية أخرى ورغم ذلك سيواصل اعتصامه إلى أن يلبى طلبه ولن يبارح المكان مهما كلفه الأمر حتى وإن تطلب ذلك حضور الشرطة”.

وحاول “بديل.انفو” جاهدا أخد وجهة نظر مسؤولي الوكالة المذكورة لكن تعذر عليه ذلك، ويبقى الموقع مفتوحا في وجههم للادلاء برأيهم في الموضوع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. بونو يقول

    الإدارة الوحيدة التي يعاني فيها المستخدمون ضغطا مزدوجا. المواطن من الإمام والإدارة من الخلف

  2. marouan يقول

    السلام
    الله يكون في عون الموظفين في ظل المعاناة اليومية و ضعف الصبيب المعلوماتي يقومون بواجبهم على اكمل الوجه.
    يكون في علم المغاربة أن الإدارة الوحيدة التي تبدأ في 8 صباحا و تنتهي مع الرابعة و الربع مساءا…..

  3. عبد القادر يقول

    إلى صاحب التعليق رقم 4.
    إنك ايها الاخ الكريم لم تفهم شيئا في الموضوع وأمثالك بمواقفهم السلبية هم اللذين يجرون البلد إلى الاسفل. فالاستاذ لا يطالب باي امتياز نظرا لصفته فهو يريد فقط ارسال رسالة مضمونة مهنية وربما حسب ما فهمت عنده اجال لا يمكن تفويتها بحكم مهنته وتأجيل ارسالها الى الغذ.
    وإذ احيي موقف الاستاذ الذي رغم مكانته وصفته – لانني بحث عنه في الانترنيت وفوجئت بما قرأت عليه – لم يتنازل عن حقه كون البريد هو خدمة عمومية وكم اتمنى ان اعرف كيف انتهى الاعتصام. شكرا يا أستاذ على تواضعك بانتظارك في طابور مع مواطنين عاديين لمدة ساعتين لانني اعرف اقل منك ولم يدخلوا يوما الى وكالة بريدية وإذا دخلوا لها يمرون امام المواطنين البسطاء وهذا ما لم تفعله.

  4. صاغرو يقول

    حتى انا مشيت ولقيت الريزو ماكاينش بسبب إتصالات المغرب
    ماذنب الموظفين وهل كونك خبيرا يعطيك امتيازا

  5. مواطن مغربي مقيم بالديار الأمريكية يقول

    وا أسفاه كيف يعقل أن السيد إدريس رواح، بحجمه هذا ومكانته ضمن أحد الأجهزة المرموقة داخل المفرب يتعرض لمثل هاته العراقيل مع العلم أنه أعطى الكثير.
    الغريب ما في الأمر أن إنسان مثل إدريس رواح، يحضر شخصيصا لوكالة عمومية كسائر المواطنين دون إرساله لأحد الأعوان الذين يمكنهم القيام بارسال رسالتين مضمونتين. يتلقى مثل هذه المعاملة.قس على ذلك المواطن البسيط ماذا سيحل به يا ثرى…

  6. الاستاذ علي الميساوي محامي بهيئة الرياط يقول

    اللهم إنا هذا منكر فيريد المغرب للمغاربة وليس لمثل من يمارس لدى هذه الوكالة. برافو !!!!!

  7. الكاشف يقول

    ما ذكره الأستاذ في تصريحه حول ما وقع له مع موظف بريد المغرب مطابق لما وقع لي شخصيا بأحد مكاتب البريذ بإقليم اشتوكة ايت باها في بداية فبراير الماضي لمجرد أنني أريد أداء الواجب السنوي لصندوق البريد الذي في حوزتي بحيث ذهبت لنفس المكتب البريدي يوم الجمعة 29 يناير وهو اليوم الذي ينتهي فيه العمل و من كثرة الازدحام أرشدني مدير المكتب إلى أن هناك مهلة أخرى للأسبوع المقبل ولما رجعت في الأسبوع انتظرت دوري الذي يحمل رقم 198 انتظرت لأزيد من ساعتين فإذا بالموظفة التي تكلفت بالمهمة تغادر بداعي أنها ستتناوال الغذاء ما دفعني كذلك إلى ذهابي لتناول غذائي ولما رجعت عندها رفضت أن تستقبلني و أحالتني إلى آخر الصف ولولا تحكمي في أعصابي بحكم أنني أعاني من مرض السكري و ضغط الدم لوقعت أرضا في غيبوبة جراء تلك المعاملة السيئة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.