أعلن فريق الرجاء الرياضي عن فتح طلبات عروض لانجاز أشغال بناء أكاديميته الرياضية، المقرر، تشييدها بالأرض التي سلمها الملك محمد السادس للفريق الأخضر، وذلك بعد تألقه في كأس العالم للأندية، واحتلاله مركز وصيف البطل.

وأورد موقع "منارة"، أن إدارة الرجاء أكدت على أن أظرفة طلبات العروض المعلن عنها بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل، المكلفة بالمشروع، ستفتح في 14 من أبريل المقبل، بقاعة الاجتماعات لمديرية التجهيزات العامة، بحي النهضة 2 بالرباط، في الساعة العاشرة صباحا.

وأضاف المصدر، أن الرجاء حدد قيمة بناء مشروع أكاديميته الرياضية في مبلغ ثمانية وتسعون مليون وثلاث مائة وثلاثة وستون ألف وتسع مائة وأربعة وعشرون درهما وأربعون سنتيما، سيدفع منها الفريق الأخضر مبلغ مليار سنتيم، فيما سيتوصل بباقي المبلغ من مجلس مدينة الدار البيضاء، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووزارة الداخلية.

وأوضح المصدر ذاته أن نادي الرجاء ووزارة التجهيز والنقل اشترطوا في طلبات العروض التي سيقدمها الراغبون في التكلف بأشغال بناء أن تستجيب لمقتضيات المواد 27 و29 و31 من المرسوم رقم 34912-2 المتعلق بتحديد شروط أشكال إبرام الصفقات العمومية.

وتعتبر هذه أول خطوة يتخذها الرجاء لبناء أكاديميته بعد حوالي سنتين من الحصول على الأرض، بعدما كان الفريق يبحث عن السيولة المالية الكافية لبنائها.