أثرى أثرياء إفريقيا يقترب من شراء الفوسفاط المغربي

10

كشف تقرير إخباري أن الفوسفاط المغربي سيدخل قريبا السوق النيجيرية، عبر إبرام اتفاق مع أكبر مجموعات إفريقيا التجارية.

وأضاف التقرير-وفقا لما نشرته “المساء” في عدد الأربعاء 9مارس-، أن أثرى أثرياء إفريقيا، النيجيري أليكو دانغواط، قال في تصريح صحفي عقب لقاء اقتصادي عقد أول أمس الاثنين بنيجيريا، أنه بصدد بحث سبل إبرام عقد يروم التزود بالفوسفاط المغربي من أجل مصفاته التي سينشئها مستقبلا.

وأوضحت الصحيفة، حسب ما جاء على لسان رجل الأعمال الثري، أن مجموعته قريبة من توقيع عقد تموين مع شركة الفوسفاط المغربية، دون ذكر تفاصيل إضافية حول قيمة الصفقة أو مدة العقد، أو حجم ما ستستورده مجموعته من الفوسفاط المغربي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. كبير اللصوص يقول

    ما الفائدة من الفوسفاط وباقي المناجم المتنوعة والكثيرة في بلدنا؟؟لماذا لا نعرف عنها شيئا؟لم تسكت الصحافة عن هذا الامر؟اين تذهب الاموال والثروة؟اين الرجال الاحرار في هذا الوطن الضيعة؟؟؟؟

  2. Gadarki يقول

    Le Maroc est le troisième producteur et premier exportateur mondial de phosphates, rentrée importante en devises pour le pays. Malgré l’importance des revenues que ce secteur représente, 80% de la population est pauvre !!
    Notre maitre (comportement féminin) a créé un system efficace pour nous convertir a des esclaves a son service (Lah 9asar fi 3mar sidi).
    Autrement, on a plus de chance avec la France que avec ces vampires qui ne sèche de se nourrir des sangs pauvres à chaque fois que l’opportunité se présent.

  3. بويحيا عبد الرحمان يقول

    باعوا كل شيء للحفاظ على كراسيهم
    المهم يبقاوا أصحاب الشكارة و الفلوس و شعارهم ” ما تقيش فلوسي”

    نقول للدين يسابقون الزمن لبيع ممتلكات المغاربة العمومية أن الحلول الأولى و الأخيرة الناجعة هو:
    1- القضاء على الامتيازات السياسية و المالية ووو
    2-إعادة توزيع الثروات و تمكين الفقراء مما يتوفر من خيرات على الفقراء و المعطلين و المرضى وز الطلبة و الأساتدة الباحثين (سواسية) بتمكينهم من فرص الشغل أولا و من التمويل ..
    3 – إيجاد حلول انطلاقا من معطيات حقيقية و دراسات و ليس بيع الوهم
    4- كفى من إعفاء عائلات مغربية من الضرائب و من أداء أي رسوم ..

  4. محمد يقول

    اتمنى الا تكون الصفقة كسابقاتها لاسمير؟بقاليكم عا تبيعونا الى جبنا ليكم الثمن.

  5. Phosphates : OR blanc ! يقول

    L OCP , roule dans l OR ! Le titre d un journal danois ! en janvier 2016 –
    Le Maroc , recele des gisements de phosphtes immenses , 90’/, des reserves mondiales , cet OR Blanc ! dont les prix ne cessent d augmenter ,va bientot devenir plus precieux que l OR ,
    En ;2030 , penurie des phosphates dans le monde , toute la planete va se tourner vers le Maroc – pour nourrir 7.5 milliards d etre humains – l Etat nous caches des verite’s !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.