مرة أخرى يُثار موضوع عزل القاضي محمد الهيني، على القنوات العمومية، بعدما تساءلت عضوة المكتب السياسي لحزب "الاتحاد الاشتراكي" حسناء أبو زيد، "هل من الطبيعي أن يصمت المجتمع المغربي على عزل قاضي فقير؟"

وجاء تساؤل أبو زيد خلال حضورها في برنامج "ضيف الأولى" الذي بث مساء يوم الثلاثاء 8 مارس، على القناة الاولى المغربية، عندما كانت تتحدث عن تخوين شبيبة حزبها بعد تصويتها، لصالح شبيبة تابعة للبوليساريو، حيت قالت أبو زيد:" هل من الطبيعي أن نعيش اليوم في مجتمع يخون فيه الكل؟ وهل من الطبيعي أن يوصف رئيس الحكومة بالداعشي والكل يصمت؟ وهل من الطبيعي أن يصمت المجتمع بعد عزل قاضي فقير"، وعندما سألها منشط البرنامج الزميل محمد التيجيني، "من هو هذا القاضي؟"، أجابت أبو زيد" القاضي محمد الهيني، الذي يحضر ضمن ضيوف البرنامج".

وأضافت أبو زيد في ذات البرنامج "ماشي ذنب القضاة إذا اقتنعوا أنه من حقهم الانتظام في جمعية مهنية، وشنو غادي يديرو في هذيك الجمعية يصوبو تريكوات؟ طبيعي غدي يدافعوا على حقوقهم ويبدوا رأيهم في القوانين التي تعنيهم"، قبل أن يتدخل منشط البرنامج ويقول "إنهم قادرون على الدفاع عن أنفسهم"، داعيا أبو زيد إلى العودة للموضوع.

يشار إلى أنه سبق وأن أُثير موضوع عزل القاضي الهيني، سابقا على "القناة الثانية" من خلال أحد ضيوف برنامج "مباشرة معكم" وكذا بقناة "مدي1 تيفي" في مداخلة لأحد ضيوف برنامج "مع المواطن".