أبو زيد من القناة الأولى: هل من الطبيعي أن يصمت المجتمع على عزل قاضٍ فقير؟ (فيديو)

32

مرة أخرى يُثار موضوع عزل القاضي محمد الهيني، على القنوات العمومية، بعدما تساءلت عضوة المكتب السياسي لحزب “الاتحاد الاشتراكي” حسناء أبو زيد، “هل من الطبيعي أن يصمت المجتمع المغربي على عزل قاضي فقير؟”

وجاء تساؤل أبو زيد خلال حضورها في برنامج “ضيف الأولى” الذي بث مساء يوم الثلاثاء 8 مارس، على القناة الاولى المغربية، عندما كانت تتحدث عن تخوين شبيبة حزبها بعد تصويتها، لصالح شبيبة تابعة للبوليساريو، حيت قالت أبو زيد:” هل من الطبيعي أن نعيش اليوم في مجتمع يخون فيه الكل؟ وهل من الطبيعي أن يوصف رئيس الحكومة بالداعشي والكل يصمت؟ وهل من الطبيعي أن يصمت المجتمع بعد عزل قاضي فقير”، وعندما سألها منشط البرنامج الزميل محمد التيجيني، “من هو هذا القاضي؟”، أجابت أبو زيد” القاضي محمد الهيني، الذي يحضر ضمن ضيوف البرنامج”.

وأضافت أبو زيد في ذات البرنامج “ماشي ذنب القضاة إذا اقتنعوا أنه من حقهم الانتظام في جمعية مهنية، وشنو غادي يديرو في هذيك الجمعية يصوبو تريكوات؟ طبيعي غدي يدافعوا على حقوقهم ويبدوا رأيهم في القوانين التي تعنيهم”، قبل أن يتدخل منشط البرنامج ويقول “إنهم قادرون على الدفاع عن أنفسهم”، داعيا أبو زيد إلى العودة للموضوع.

يشار إلى أنه سبق وأن أُثير موضوع عزل القاضي الهيني، سابقا على “القناة الثانية” من خلال أحد ضيوف برنامج “مباشرة معكم” وكذا بقناة “مدي1 تيفي” في مداخلة لأحد ضيوف برنامج “مع المواطن”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. ادريس مروان يقول

    ماذا لو كان هذا القاضي من أبناء الأعيان؟ ما يسري على أرض الواقع يدفع في اتجاه القول بأنه سيكون قد تقلد مسؤوليات من العيار الثقيل. إنها حكاية كليلة ودمنة قي سياق آخر حكاية ذلك الحمل الضعيف الذي عليه أن يؤدي الثمن في جميع الأحوال.

  2. محمد يقول

    المخزن بامكانيته الضخمة ودعايته المحتكرة يستطيع تحويل اللون الاسود الى ابيض في غياب متقفين حقيقين ينهضون بمستوى الوعي على الاقل الى المستوى المتوسط العالمي ،ولابد ان يكون الضحايا من القضاة الشرفاء الذين يملكون حب المواطنيين بايثارهم في الدفاع عن غالبية المظلومين من المواطنيين المقهوريين والبسطاء، اعتقد ان العزل سيبق وصمة عار في جبين حزب العدالة والتنمية والدولة العميقة الموازية بسبب التستر عن القضاة الفاسدين الحقيقين والمعروفين باحكامهم الفاسدة واموالهم المشبوهة .الدكتور الهيني لا يموت جوعا ولا عطشا قاضي كفئ يكفي مجرد اشتشارة قانونية يستطيع العيش بها احسن بكثير ممن يضعون صوب اعينهم المال الوفير اهم اولويات ولوجهم سلك القضاء ،شتان فرق كبير يجب التميز بينهما.

  3. العدالة اﻻجتماعية يقول

    القاعدة الذهبية
    لا للكيل بمكيالين
    يعزل أي موظف وفق مساطر وقوانين فيخرس الجميع
    يعزل قاض وفق مساطر وقوانين فتفتح اﻷبواق
    لفائدة من؟ هل هي دولة القضاة؟

  4. fati يقول

    bravo madame abouzid,vous avez mon respect.dire les 4 verites en face . c est une grande qualite.que je vous partage.

  5. fati يقول

    je dis a ce miniscule zmourri allah yakhod fik alhak. toi et touts tes singes barbus.alibaba et les 40voleurs.

  6. mohamed يقول

    je m excuse pour cette demande mais c est ennuyeux de laisser ce zmar de zmourri commenter sur ce propre site.

  7. الحبيب يقول

    هاد السيدة صراحة كتعجبني بزاف بالمواقف الرجولية ديالها في زمن غاب فيه الرجال.كتعرف تهضر و واعرة

  8. Premier citoyen يقول

    لك بالمرصاد …
    عدت يا ميؤوس منه . عدت ولم تستحيي من القراء لكتابتك بالعامية. لا يوجد اي مبرر لحقدك المبالغ فيه للهيني. هل انت افضل و اكفأ من الذين يعترفون بكفائته ؟ ام انك ممن يستفيدون من الريع و التغيير يخنقهم؟ لا ارى فيك اي منهما. انت فقط ممن يقتات من فضلات اسيادك و ما هم باسياد.
    و جودك ومن تدافع عنهم ابتلاء و اشارة واضحة عن عدم تقدم البلاد ما دمت تسير بين العباد. الهيني لن يموت جوعا و قد اصبح رمزا بين المثقفين و لااحسبك منهم . اسلوبك يشي بمستواك الرديء.
    سير قرا شي شوي الحمار

  9. احمد يقول

    نعم من الطبيعي ان يصمت المجتمع على عزل قاض شفار وطالم ليعتبر غيره

  10. احمد يقول

    نعم من الطبيعي ان يصمت المجتمع على توقيف قاض شفار لياخذ منه الاخرين عبرة

  11. fati يقول

    toi zmourri…….tu n as aucune moralite……docteur mohamed haini est un juge honorable,digne respectueu.bien dicipline.il a tout notre respect et notre soutien…..il est devenu le symbol de la justice independante…….si tu es vraiment musulmun tu dois te moquer de ce grand juge?oui grand juge par ces valeurs et ces principes…..

  12. lahcen benyoussef يقول

    القاضي الهيني ليس بفقير بل العفيف والنزيه والعادل والمناصر للحق والمدافع عن حقوق المظلومين وعن قصاء مستقل يضمن للضعفاء المحاكمة العادلة

    انه قاض متشبع بنور الله والنصر ات ولو بعد حين.فضل لقاء ربه عن متاع مزيف في الدنيا.

    الله يرعاك ويحرسك يا محمد الهيني .ثقتك في الله .انه يدبر الامور.فواصل الدرب.

  13. Yougarta يقول

    اسي الزموري من قبل گولت ليك سير تبوس اليدين لسيادك،انت واحد من الشناقة ديال المخزن، وعمى قريب غدي نحسنو للشيخ ديالك ديك اللحية المزورة.
    تنمرت لاحرار المغرب

  14. zemmouri يقول

    يا حليلي دكرو اسم الهيني فالتليفيزيوووون !!! ديرو الحفلة و ديرو الفييشطة ،
    الهيني اصبح بدون قيمة ييتغل من طرف الاعلامي و من يدعي انه حقوقي و الان يستغل من طرف السياسيين ، و حاتو الدعوة للاستغلال و جا حتا هو للبلاطو بوجهو حمر و جالس بحال شي جرو كايمسكن .

  15. Yougarta يقول

    تحية لهذه السيدة لشجاعتها عن قول الحق،سيدة ب50مليون نسمة.الله إعفو على المغاربة.
    تنمرت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.