سابقة..حزب “الأحرار” يعترض على أحكام قضائية صادرة باسم الملك ويقاطع لجنة الإنتخابات

15

في سابقة من نوعها، تعتبر اعتراضا على أحكام قضائية صادرة باسم الملك محمد السادس، قرر حزب “التجمع الوطني للأحرار”، مقاطعة اجتماع اللجنة المكلفة بإعداد الانتخابات التشريعية المقبلة المقرر عقده بمقر وزارة الداخلية، وذلك بعد إدانة عدد من قيادييه بالسجن الموقوف التنفيذ مع الغرامة والحرمان من الترشح.

وعبر حزب “الحمامة”، في بيان له، عن “تضامنه المطلق مع قيادييه، انطلاقا من قناعاته القوية في نزاهتهم وغيرتهم وتشبثهم بقيم الديمقراطية والشفافية والنزاهة”، متسائلا بـ”استغراب عن خلفية تحريك هذه المتابعات، وعن مظاهر الانتقائية الواضحة التي شابتها”.

وفي نفس السياق، عبر ذات الحزب عن “ثقته في نزاهة القضاء واستقلاليته وحتمية إحقاقه للعدل والإنصاف، ويحذر من محاولات استعماله في خدمة أجندات سياسية يتم تصريفها على عدة أصعدة”.

إلى ذلك أهاب المكتب السياسي بكافة مناضليه عبر مجموع التراب الوطني بالتزام اليقظة والتعبئة الشاملة لإفشال ما أسماها “المخططات التي تستهدف إضعاف الحزب والنيل من سمعته وتاريخه”.

وكانت المحكمة الإبتدائية بأكادير، يوم الإثنين 7 مارس، قد أصدرت حكما يقضي بالمنع من الترشح لولاية أخرى، والسجن ثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ مع غرامة قدرها 50 ألف درهم، في حق كل من عضو حزب “التجمع الوطني للأحرار” ورئيس مجلس جهة سوس ماسة إبراهيم الحافيدي، ونائبه الثاني، المستشار البرلماني محمد بودلال، والعربي كانسي، نائب آخر لرئيس الجهة.

وجاءت هذه الأحكام بعد أن تمت إدانة المسؤولين المذكورين بناء على تسجيلات لاتصالات هاتفية بعد التصنت على مكالماتهم خلال الفترة الانتخابية”.

يشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، قد فضل التزام الصمت حيال عدد من الأحكام القضائية التي مست مصالح مواطنين وهيئات حقوقية ومدنية، فلماذا يسارع اليوم للتشكيك في القضاء عندما تعلق الأمر ببعض قيادييه ؟

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    ما أعرفه عن السيد إبراهيم الحافيدي كشخص إنسان محترم أما سياسيا فالمواقف تتغير حسب الظروف ، أنا لا أنزه أحدا أما التمساح الهواري فلا يختلف الإثنان على ماضيه الانتخابوي بحيث شهدت منطقته أعنف حملة انتخابية في فترتي 97 و 2003 مع أحد كبار التماسيح الانتخابوية فالتاريخ يسجل كل الوقائع

  2. ابو سلمى يقول

    حزب الاحرار والدستوري وجهان لعملة واحدة
    لم يزيدوا المشهد السياسي المغربي الا البلقنة والتشتيت
    -وهما يدران بالروبورت المخزني
    -ماهما الا =صروف= الميزان
    – يحافظون على مواقعهم ويجرون العربة للوراء
    -وجودهم لمصلحتهم الذاتية لا غير

  3. Youssoufi يقول

    comme d’habitude , notre justice malade a été instrumentalisée par son déviateur à des fins politique , car il y a des milliers d’affaires de tricherie électorale , qui sont restée sans suite ,ce n’est que maintenant que les consciences se sont réveillé pour des règlements de compte politiciens had chi discrédite davantage la justice et la dévalorise sur la scène internationale

  4. alhaaiche يقول

    بكافة مناضليه عبر مجموع التراب الوطني بالتزام اليقظة والتعبئة الشاملة لإفشال ما أسماها “المخططات التي تستهدف إضعاف الحزب والنيل من سمعته وتاريخه”.
    Allah inaal lima ihchem
    والنيل من سمعته وتاريخه

    Ach Men Tarikh, Wach Men Joughrafiya
    Kayen chi Fassad, Antouma Alewline

  5. Ourtry يقول

    فضائح أتباع التجمع الوطني للأحرار، لا تخلو منها الجرائد اليومية المغربية، من التزوير،إلى الفساد الإنتخابي،مرورا بالترامي على أملاك الغير ! وما خفي كان أعظم . أمابخصوص حكم هيئة أكادير، بالسجن الموقوف التنفيد،الغرامة،وعدم الترشح لولايتين في حق المتهم، أظن بأن المحكمة قد كانت متساهلة إلى أبعد حد،ولا داعي للتفعفيع ! قليلا من الحياء حفظا لما تبقى من ماء وجوهكم !

  6. رطاط يقول

    …لانه حزب الاحرار المفبرك.لانه حزب البرجوازية المتعفنة والمتسلطة.حزب الجشع المالي والسياسي.انه احد فراخ المخزن القوي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.