اقتحمت القوات العمومية صباح يوم الثلاثاء 8 مارس الجاري، المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالعرفان الرباط ، بطلب من مدير هذا الأخير، و استعملت القوة لإخراج الأساتذة المتدربين مما خلف عددا من الإصابات المتفاوتة الخطورة.


وحسب ما صرح به لـ"بديل" الأستاذ المتدرب بنفس المركز، " سعيد أقا، فقد اقتحمت القوات العمومية المؤسسة تزامنا مع تنظيم الأساتذة لأنشطة احتفاء بالمرأة في يومها العالمي وأخبرتهم أن المدير طلب الاستعانة بالقوات العمومية لإفراغ المركز من عناصر يعرقلون سيره العادي، ويمنعون زملاءهم من متابعة دراسته، قبل أن تستعمل القوة لإخلاء الأساتذة من هذا المركز بعد رفضهم المغادرة".

تعنيف الأساتذة9

وأضاف ذات المتحدث أن التدخل أسفر على وقوع عدد من الإصابات المتفاوتة الخطورة نقلت على إثرها أربعة حالات إلى المستشفى لتلقي العلاج"، فيما تم إخلاء المركز من الأساتذة المتدربين الذين لجؤوا إلى الاعتصام ببابه مرددين عدة شعارات تندد بتعنيفهم وتطالب بفتح المركز".

تعنيف الأساتذة

وأشار متحدث "بديل"، "إلى أنهم لم يعرقلوا السير العادي للأشغال الإدارية من داخل المركز، وإنما كانوا يقومون بأنشطة تعبيرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأن المدير هو من يقوم بالضغط عبر مجموعة من الوسائل على بعض الأساتذة المتدربين لاستدراجهم إلى إجراء امتحانات شكلية، ليظهر أن أساتذة هذا المركز لا يقاطعون الدراسة على غرار باقي المراكز".

تعنيف الأساتذة1 تعنيف الأساتذة2 تعنيف الأساتذة3 تعنيف الأساتذة4 تعنيف الأساتذة5 تعنيف الأساتذة6 تعنيف الأساتذة7 تعنيف الأساتذة8

أساتذة أساتذ أساتذة أساتذة