نزلاء أكبر خيرية في المغرب يعتصمون بعد توقيف زملائهم إثر قرار الإفراغ (فيديو وصور)

17

علم “بديل”، أن السلطات الأمنية بالبيضاء أوقفت 8 أشخاص على خلفية الإحتجاجات التي أعقبت الشروع في هدم الخيرية الإسلامية التي تعد الأكبر في المغرب، والواقعة بعين الشق، وذلك صباح اليوم الإثنين 7 مارس.

ووفقا لما أكده مصدر من عين المكان، في اتصال مع “بديل”، فقد احتج العشرات من نزلاء الخيرية، تزامنا مع وصول الآليات التي شرعت في عملية الهدم، حيث اعتبروا أن هذا “القرار تعسفي”، وذلك خلال شعارات رفعوها مرفوقة بصور للعاهل محمد السادس.

نزلاء الخيرية2

وأدت موجة الإحتجاجات العارمة إلى وصول تعزيزات أمنية، قبل أن يتم توقيف عدد من النزلاء ونقلهم إلى مخفر الأمن مما زاد من حدة هذه الإحتجاجات، حيث قرر النزلاء خوض ا مفتوح عتصام بذات المكان.

نزلاء الخيرية1

وأكد المصدر، أن جل النزلاء يتهددهم التشرد، بعد أن تم هدم الخيرية التي كانت ملاذهم الوحيد، مشيرا إلى أن الجمعية المشرفة على هذه المؤسسة، كانت قد عرضت على النزلاء إمكانية منحهم تعويضات مالية مقابل الإمتثال لقرار الإفراغ، غير أنهم رفضوا ذلك.

نزلاء الخيرية

وأوضح المصدر، أنه رغم رفض النزلاء لهذا العرض اضطرت الجمعية إلى تنفيذ قرار الهدم تطبيقا لحكم قضائي صادر قبل أسابيع.

نزلاء الخيرية5

نزلاء الخيرية4

نزلاء الخيرية3

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. allouchi يقول

    ma hada ya benkirane aina chajaatouk, aina sourakhk , aina tamassihouk wa aafaritouk , laqad dahab koullou chayi , anta alana kaman asbaha aariyan c’est pour cela que vous n’etes qu’un charlatan vous avez défendu les mafias au détriment du peuple , et la mafia est entrain de te salir , vous n’êtes plus qu’une marionnette que l”ont fait parler et bouger dans les tribunes

  2. برومي يقول

    انه الخير البنكيراني يفيض.انها الحكرة بامتياز.

  3. كل شئ من اجل مقاولي العقار يقول

    كل القطاعات الاجتماعية كهده المؤسسة والبنايات الصحية والاستشفائية كالمستشفيات والتعليمية كالمدارس والتانويات ووو ستعرف نفس المصير لان اصحاب ريع المقاولات العقارية بالمرصاد. ان هؤلاء “”مستغلي دماء الطبقة الكادحة”” لن يهدا لهم بال حتى يصلوا صلاة الجنازة على كل ما بناه الاباء الاولون. اليوم نسائل الدولة عن مصير نزلاء هده الجمعية الخيرية وما معنى سكوت الحكومة؟ اللهم الا ان كانت لا تعير اي اهتمام لهده الشريحة من المغاربة والتي قد تساهم في المزيد من الانحراف ان لم نقل المزيد من تهديد امن الساكنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.