شكل ملف منظومة القضاء، وما تعانيه من وصاية غير مؤهلة لإصلاح منظومة العدالة وملف أساتذة الغد، وما يطال هذه الفئة من تعسفات، موضوع نقاش جمع بعض السياسيين المغاربة بالخارج مع اللجنة المكلفة بالعلاقات مع دول المغرب العربي بالبرلمان الأوربي.

وحسب بيان صادر عن حزب "الشباب الديمقراطي المغربي"، ببروكسيل، توصل "بديل" بنسخة منه، فقد أبدى أعضاء اللجنة المذكورة استعدادهم للتدخل لحل هذين الملفين ومناقشة أبعادهما القانونية مع المسؤولين لإيجاد مخرج سياسي لطيهما".

سياسيون مغاربة5

وفي حديث مع "بديل" أكد المنسق المكلف بالعلاقات داخل الحزب المذكور، "أن أحد البرلمانيين بالبرلمان الأوربي، وهو جوردي سيباستيا، وعد برفع سؤال حول الأساتذة المتدربين أمام البرلمان الاوروبي".

في ذات السياق، أدان وشجب بيان حزب "الشباب الديمقراطي المغرب"، كل السبل التي تنهجها الحكومة للتضييق على الحريات وقمع كل من سولت له نفسه الدفاع عن حق من حقوقه سواء مدنية كانت أو سياسية".

سياسيون مغاربة

كما سجل ذات البيان " التراجع الكارثي لملف حقوق الإنسان إبان تولي هذه الحكومة الشان السياسي"، مؤكدا -البيان- على أن المغرب أصبح بعيدا كل البعد عن مصطلح الديمقراطية وترسيخ لبناتها"، داعيا " إلى تغيير دستوري يضمن العدالة الاجتماعية للشعب المغربي، ويحفظ كرامته".

سياسيون مغاربة2  سياسيون مغاربة4  سياسيون مغاربة6 سياسيون مغاربة7