في جو إنساني مهيب..حقوقيون رفقة الهيني يترحمون على قبر آيت الجيد بنعيسى (فيديو)

28

في جو إنساني مهيب ترحم ظهر يوم السبت 05 مارس، بدوار تزكي أدويلول التابع لإقليم طاطا، عشرات الحقوقيين بينهم المستشار محمد الهيني على قبر الطالب المغتال من طرف اسلاميين محمد آيت الجيد بنعيسى يوم 25 فبراير من سنة 1993.

آيت الجيد بنعيسى

وكان الحقوقيون قد حلوا صباح اليوم الباكر بطاطا قادمين في أربع حافلات من عدة مدن مغربية، قبل التوجه مباشرة بعد النزول من الحافلات إلى قبر بنعيسى، ومنه إلى خيمة كبيرة نصبت أمام منزل آيت الجيد حيث نظمت ندوة حول الإرهاب وحقوق الإنسان، شارك في تاطيرها المستشار الهيني ورئيس مؤسسة آيت الجيد الحبيب حاجي والدكتور جمال الفزة الباحث في علم الاجتماع والدكتور رشيد العلوي الباحث في مجال حقوق الإنسان وعمر الزايدي أحد أبرز وجوه اليسار المغربي، والمحامي محمد حداش الشهير بـ”رضوان”، إضافة إلى شخصيات أخرى بينها الفنان الملتزم صلاح الطويل.

يشار إلى أن الموقع سينشر تدخلات جميع المؤطرين خاصة وأن هذه التدخلات حملت معطيات مثيرة حول التراث الإسلامي وسياسية الدولة تجاه الهامش وعلاقة الإرهاب بحقوق الإنسان.

آيت الجيد بنعيسى1

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. اوطامي سابق يقول

    كان على السيد حامي الدين ان يشارك ايصا حتى يفيد الناس بخبرته الحقوقية
    ربما التماسيح او العغاريت هي التي قتلت ايت الجيد وربما سقطت الاحجار من السماء.
    عندما نرى اين يجلس البعص الان تحس بان السياسة حقيرة جدا عندنا.
    اشنو بقى مللي الإخواني كيولي ماركسي ومللي المجرم كيولي ممثل وكيحلم يكون وزير ولما لا يكون وزير العدالة لماذا ليس من حقي ان احلم ايضا ان اكون وزيرا

  2. كاره الظلاميين يقول

    الى الاخ المحترم المهدوي:
    هل اتخذتم قرارا بعدم نشر تعليقات القراء؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.