السفياني: تصنيف “حزب الله” كمنظمة إرهابية نصر لإسرائيل

30
طباعة
بعد يوم من إجماع عدد من الدول العربية، على تصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية، خرج “المؤتمر القومي العربي الإسلامي”، الذي يرأسه خالد السفياني، للتعبير عن رفضه للموقف الذي عبرت عنه جل هذه الدول بما فيها المغرب.

واعتبر المؤتمر، في بيان توصل به “بديل”، أن تصنيف مجلس التعاون الخليجي، وبعده قرار مجلس وزراء الداخلية العرب، حزب الله منظمة إرهابية، “هو قرار صادم ومرفوض بكل المقاييس ويخدم في النهاية المشروع الصهيوني الذي رحب قادته بهذا القرار بحرارة واعتبروه نصرا للكيان الإرهابي العنصري”.

وأورد البيان ذاته:”إننا في المؤتمر إذ نرفض بشكل قاطع قرار مجلس التعاون ووزراء الداخلية العرب، ونؤكد أن حزب الله كان ولازال وسيبقى عضواً مميزاً في المؤتمر القومي – الإسلامي، ومساهماً أساسياً في تحقيق أهداف المؤتمر، وخاصة إطلاق ورعاية الحوار بين كافة مكونات الأمة ، والتشبث بخيار المقاومة ضد المشروع الصهيوني والقائمين عليه”.

وأردف المصدر نفسه “أن أية محاولة للمس به تشكل مساً مباشراً بالمقاومة وخدمة مباشرة لأعداء الأمة، بًل واعتداءً على فلسطين، أرضا وشعباً ومقدسات، وعاملاً من عوامل التوتر والفتنة، في الوقت الذي نحن فيه أحوج ما نكون إلى الالتحام والحوار ونبذ الحروب والفتن الطائفية والعرقية والمذهبية”.

ودعا المؤتمر القومي – الإسلامي، مجلس التعاون الخليجي ووزراء داخلية الدول العربية، إلى التراجع عن هذا القرار، كما سبق إسقاط الاتهام بتصنيف حركة المقاومة الإسلامية حماس حركة إرهابية، مشددا على “أن الحوار هو البديل عن هكذا قرارات شاذة ترقى إلى مستوى الخطيئة، وعلى أنه لا حل لأية قضية، على أية ساحة عربية، إلا بالحوار وصولاً إلى حلول سياسية والى توافقات ومصالحات تاريخية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. صاغرو يقول

    لو صنفت دول الخليج داعش والقاعدة وجبهة النصرة واحرار الشام تنظيمات ارهابية لكان من الممكن تفهم قرار اعتبار حزب الله الشيعي منظمة ارهابية
    انظمة الخليج تخاف فقط على استمرارها ولو هلك العالم كله من أجلها.
    الذين ينتقدون السفياني ينسون انهم يشتركون معه الكثير من معتقداته
    والله لقد ظلللتكم الوهابية واشترتكم
    واش الخلايا التي تفكك عندنا تابعة لحزب الله ام للذين اعتبروه منظمة ارهابية

  2. هنانا هنانا يقول

    صباح الخير ا السفياني وا غبور هادي اجي بعدا اش كيجيك السي عبدالسلام السفياني مول الطريبيش الحمر ؤ الجليليبة اللي مشا لاسرائيل يغني هنانا هنانا

  3. الحسن يقول

    عدم تصنيف “حزب الله” اللبناني منظمة إرهابية يخدم المشروع الصهيوني بامتياز يا سفياني و ذلك
    لأن هذا الحزب :

    1) أضعف لبنان يتقسيمها إلى أحزاب طائفية طائفته مسلحة وطاغية و الطوائف الأخرى مستضعفة و مهانة و خاصة الطائفة السنية.

    2) أضعف الدول العربية بإنشاء خلايا تابعة له و لوليه علي خمنائي تزرع الفتن و الحروب الطائفية في الدول العربية كجماعة الحوثي في اليمن المليشيات الشيعية في العراق.

    3) تدخله في الشؤون الداخلية للدول العربية و هجومه الجائم في خطاباته النارية على حكام العرب و إتهامهم بالعمالة لإسرائيل لتهبج شعوبهم عليهم ليثروا عليهم,

    4) تدخله في الفتن الداخلية للدول العربية لصالح إيران كتدخله في سوريا و العراق و اليمن.

    5) نصب نفسه هو الوصي الأول على القضية الفلسطينية و غيره خونة و عملاء لإسرائيل.

    6) جعل الطريق إلى القدس تمر عبر إبادة الشعب السوري و إسقاط الأنظمة العربية ليتولى الحكم عملاء إيران مثله و يقدموا البيعة و الطاعة العمياء للمرشد الأعلى الإيراني.

    و السفياني عرفناه جيدا و عرفنا لمن ولاءه و المغاربة ليسوا بسذج و لا بمغفلين كما يظن البلهاء و المغفلون الحقيقيون التي باعوا أنفسهم للولي السفيه في طهران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.