علم "بديل" أنه تمت إحالة 25 طالبا في حالة اعتقال، على المحاكمة يوم الخميس 3 مارس الجاري، وذلك على خلفية المواجهات الأخيرة التي شهدها المركب الجامعي سايس بفاس بين الطلبة وقوات الأمن العمومي.

وحسب ما أفاد به الموقع، عضو هيئة دفاع الطلبة المحامي إدريس الهدروكي، فقد تمت إحالة عشرة طلاب على المحكمة الإبتدائية بتهم التجمهر المسلح والعصيان والتهديد والضرب والجرح وإهانة موظفين عموميين، فيما تمت إحالة 15 طالبا على محكمة الاستئناف، حيت أحال منهم الوكيل العام، سبعة طلبة على غرفة الجنايات بتهم وضع متاريس في الطريق وإضرام النار عمدا بالإضافة إلى باقي الجنح الموجهة للطلبة الآخرين، فيما أحال الثمانية الباقين على المحكمة الإبتدائية للاختصاص، وينتظر أن يمثلوا أمام وكيل الملك اليوم أو غدا وسيتم إلحاقهم بالعشرة الآخرين في غالب الأحيان".

وأضاف الهدروكي أنه "تم تحديد جلسة 17 مارس الجاري للنظر في ملف الطلبة المحالين على المحكمة الابتدائية، فيما حددت جلسة الطلبة المحالين على غرفة الجنايات يوم 10 من نفس الشهر".

وكانت مواجهات طاحنة، قد دارت رحاها بين طلبة المركب الجامعي سايس بفاس، والقوات العمومية صباح يوم الثلاثاء فاتح مارس الجاري، بعد أن اقتحمت هذه الاخيرة المركب الجامعي سايس لتفريق احتجاجات طلابية تدعو إلىمقاطعة الامتحانات للمرة الثالثة على التوالي، حيث خلف التدخل الأمني العديد من الإصابات والإعتقالات.