تعليق بالفيديو …عن بنكيران والخمور والقمار وأفقير والبصري ورضى اكديرة!

21

 تعليق ـ في هذا المقطع القصير المقتطف من الحلقة المصورة التي خصصها الزميل المهدوي لقضية القاضي المعزول عادل فتحي، يوضح المتحدث بأنه لا يمكن لأي رئيس حكومة مغربية مقبل أن يقوم أكثر مما قام به بنكيران في حق المغاربة.

ويأتي كلام الزميل المهدوي ردا على بعض الإتهامات المغرضة التي يوجهها قادة وقواعد “العدالة والتنمية” لكل من انتقد سياستهم العمومية،بكونه يشوش على الحكومة ويخدم أجندة معينة، موضحا الزميل المهدوي أنه يستحيل أن يقوم أي شخص حتى أفقير والبصري ورضى كديرة لمثل ما قام به بنكيران في حق المغاربة، بالنظر للسياق الزمني الذي جاء فيه والصلاحيات الدستروية الموكولة إليه.

واستعرض الزميل المهدوي جملة من تعسفات حكومة بنكيران على المغاربة أبرزها إعتداءاته على الأستاذة المتدربين وقبله الأساتذة المجازين المطالبين بالترقية وضرل المعلطين وسجنهم والإقتطاع من أجور المضربين وعزل قضاة الرأي إضافة إلى ترهيب الحقوقيين ومنع تأسيس جمعياتهم وغيرها من التعسفات العديدة في حق المواطنين.

يشار إلى أن إعادة نشر هذا المقطع جاء بطلب من العديد من زوار الموقع الذين رأوا فيه معطيات صادمة، موضحين أن وجوده في أخر شريط الفيديو المخصص للقاضي فتحي قد يحرم بعض متتبعيه من الإطلاع عليه، الامر الذي يجعل نشره مستقلا مهما لزوار الموقع.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. متتبع يقول

    قديما, كنا نسمع من موظفي الإدارة في الشارع, وينطقون بالفرنسي: *Ordre de mission*
    واليوم, والإطار الوظيفي الذي يعرضه ويوفره كل الأحراب المغربية لمتعاونيه ولكل من يشتغل في مشروعه اليوم, هو بالعربي: *مكلف بمهام*….

  2. مهتم يقول

    الإطار الوظيفي المُشاع الذي يعرضه ويوفره كثير من الأحزاب المغربية لمن يشتغل معها وفي مشروعها, بشكل غير رسمي, هو: *مُكَلَّف بِمَهَام*…!

  3. DRISS DE RABAT يقول

    Baz ya akhi santeha kasha tu compares deux choses incomparable

  4. الصحراوي يقول

    كلام صحيح وفي الصميم وجب على المغاربة ان يفهموه

  5. Alinios يقول

    Salam,
    Tu es vraiment négatif, ton esprit est fermé sur et borné sur un seul point, mais qu’est ce que tu racontes ?
    Tu compares Oufkir et Benkirane ? Je pense que tu dois prendre des vacances,Si Oufkir était là, il aurait fait un coup d’Etat et il t’aurait mis au prison direct, tu caches ton ignorance derrière 2 ou 3 mots savants.
    Allah yehdik, soit logique avec toi même, je te l’ai dit dans mon commentaire d’aujourd’hui que tellement tu es négatif que tu vois le mal partout. M. Benkirane t’a obssédé, en tous cas, ils t’ont bien chargé et t’ont lavé ta cervelle.
    Tu ne mérites pas d’être journaliste, en tous cas pas maintenant, j’espère que tu comprendras un jour.
    Publie encore.

  6. Ba stof يقول

    akal oropi dimocrati fi jasad marghribi moslim, anta akhi !!
    Anta ihtaramta assahafa wa dawrouha al hakiki fi al moujtamaa. Akhi, hata houna fi
    Europa wa ”al hadara”zatamou assahafiyin ala koulou al mabadia assahafiya
    Sahafi wala bhal ”baznaz”!!
    Rwina, fin mamchiti akhouya si Al Mahdawi.

  7. Ahmed يقول

    أين نسيت الأعتداءات الاقتضادية ؟!!… وهي تخص الشعب بأكمله بعماله وأساتذته ومحاميه وقضاته وموطفيه و عاطليه ونسائه وشبابه ورجاله و… و…الخ ..
    .Mr Benkirane et son équipe, PPS, RNI, et MP n’ont épargné personne
    الله يحفط بلادنا .

  8. مواطن مغربي يقول

    بكل بساطة البيجيدي حزب تاجر بالإسلام منذ عقود في حملاته الانتخابية و في إنتخابات 2011 نجح ليفضحه الله للمغاربة المسلمين الحقيقيين بعد 5 سنوات من الحكم و التحكم .

    و لا حيلة مع الله يا أيها الباجدة فما كان لله دام و اتصل و ما كان لغير الله انقطع و انفصل.

  9. أبو أنس يقول

    السيد بنكيران واش البرلمانيين ومستشاري الغرفة الثانية لاينطبق عليهم قول الله تعالى حسب زعمكم ، ولا فقط الموظف البسي ط ( الحيط القصير ) ماذا تقول غدا لربك الكريم حين قطعت لموظف كبير وتركت برلمانيا كبير وأشهد الله
    لن أصوت لكم مادمت على قيد الحياة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.