الأساتذة المتدربون يقررون اللجوء لتحكيم ملكي في هذه الحالة

11

أكد الأساتذة المتدربون انهم لم يقرروا بعد اللجوء الى تحكيم ملكي لحل ملفهم المتعلق بإلغاء المرسومين الوزاريين الذين يفصلان التكوين عن التوظيف ويقلصان منح التكوين.

وأضاف الأساتذة المتدربون، خلال الندوة التي نظموها، صباح يوم 2 مارس، بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أن تنسيقيتهم إطار تدبيري وليس تقريري ولا يمكنها ان تقرر اللجوء الى تدخل ملكي وتحكيم منه لحل ملفهم وان من يملك الصلاحيات في ذلك هم القواعد.

وأشار ممثلو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، إلى أنه عندما تقرر القواعد اللجوء إلى الملك، فسيمتثلون لهذا الأمر فورا.

وفي ذات السياق اعتبر الأساتذة المتدربون، “أن مشكلهم الحقيقي يتمتل في غياب مسؤولين حقيقيين وجادين وانه لم يتبقَّ لهم الاساتذة سوى طلب استيراد مسؤولين من الخارج، لهذا البلاد”. مشيرين، “إلى امكانية تدويل ملفهم وفق الإتفاقيات التي تجمع المغرب بمنضمات دولية”.

من جهتها أشارت ممتلة النقابات، إلى أن نقابات وفيدراليات دولية تتساءل حول مسار الملف وتضغط من أجل حله، مؤكدة “أن هذا الملف ينقصه القليل قبل ان ينفجر”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. استاذة متدربة يقول

    كل مرة تنطرحوا امر التدخل الملكي تيقمعونا فالمجموعات الخاصة بالاساتذة المتدربين واش فئة صغييييرة تبقا ديما طبق علينا رجعياتها وتفرضها علينا؟ بزآآف هاد الشي

  2. med all يقول

    اذا كان موقف جلالة الملك مبني على اساس احترام الدستور وخاصة -في ما يتعلق باحترام راي الناخب المغربي في اختيار منتخبيه ومن بينهم رئيس الحكومة -من حيث عدم التدخل في ملف الاساتذة المتدربين فان لجوء هؤلاء الى التحكيم الملكي وطلب تدخله المباشر في الملف يعطي للملك نوعا من التبرير لفض هذا المشكل -رغم انه كملك للبلاد لاحاجة له في انتظار هذا التبرير-
    فقد حان الوقت لمثل هذه الخطوة حتى لايهدر المزيد من الوقت في الشد والرد بين الحكومة والاساتذة ويضيع معه جيل باكمله

  3. مواطنة يقول

    حان الوقت لاستيراد المسؤولين. ….فعلا …..يجب ان تدخل الفدراليات والنقابات الدولية على الخط.

  4. rifi يقول

    را أي قرار كيتصدر كيجي من الملك , بلا متعدبو راسكم تلتجأو لو, واش صحابلكم هو مفخباوش

  5. طارق بن زياد يقول

    حسنا فعلتم كخطة نضالية.وثقتكم في جلالة الملك لا يجب ان ينال منها الشك.توكلوا على الله والخير ات. الله يحفظ شبابنامن مريدي زاوية الندالة والرجعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.