أستاذ مغربي محاصر بالثلوج يُطلق نداء استغاثة (فيديو)

23

أكد أستاذ التعليم الإبتدائي، بوحسنة أبو الحسن، أنه محاصر بكميات كبيرة من الثلوج يفوق علوها المترين، بمدرسة ازلافن بجماعة مغراوة إقليم تازة.

أشار الأستاذ في تسجيل صوتي، إلى “أن المنطقة التي يتواجد بها تعيش ظروفا كراثية حيث تعاني الساكنة من الجوع والبرد والعزلة التامة، وانقطاع المواد الغذائية، وأن ماشيتها تموت جوعا، بسبب انعدام الكلأ”.

وطالب الأستاذ، “السلطات المحلية بالتدخل لإغاثة ساكنة المنطقة و تزويدهم بالمواد الغذائية والأغطية وتوفير بعض الكلأ والأعلاف لماشيتهم التي يتهددها الموت”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. حفيد سيدي امحمد الفرحي يقول

    إخواني القراء
    حقيقة مؤسف أني في بلادنا عشرات الأسر هناك في تلك الجبال لا طريق و لا كهرباء،فحكاية تلك المنطقة أحملها في صدري نظرا لأني ولدت هناك و كان لي حظ أنني خرجت من هناك في وقت مبكر،و إزلافن هي منطقة سكانها أبناء سيدي امحمد الفرحي ذهب الى هناك هربا من الاعداء لما سقطت دولت الادارسة فأسس هناك مركزا لتعليم القرآن للقبائل المجاورة سرا مبتعدا عن السياسة، و حظي بحماية قبائل بني وراين ،فالباقية هناك من السكان هم أبناء عمومة،و سبب التهميش كامن في أننا لم نعد نقيم اللّمة والذبح على الاضرحة فهم شرفاء أحرار درسو القرآن و السنة ،أنهينا مظاهر الشرك هناك في تلك الزاوية و نحن أبناء الجيل الجديد لم نذهب الى الرباط لطلب الاعانات و الهدايا من أجل الاحتفال فوق أضرحة أجدادنا،فبقيت المنطقة بدون كهرباء ولا طريق ،فلا نطلب غير ذالك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.