بنكيران: أنا لم أقترح شيئا حول توظيف الأساتذة المتدربين

9

أكد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أنه لم يكن صاحب اقتراح صيغة توظيف الفوج الحالي للأساتذة المتدربين كاملا على دفعتين، ورغم ذلك أشر عليه.

وقال بنكيران، خلال لقاء مصغر جمعه ببعض الصحفيين، صباح يوم الأحد 28 فبراير الحالي، حسب ما أفاد به أحد الحاضرين بذات اللقاء: (قال) ” إن وزارة الداخلية هي التي اقترحت المخرج المطروح اليوم، (في اشارة إلى مقترح والي الرباط سلا القنيطرة للأساتذة المتدربين)، وأنا لم أقترح شيئا”، مضيفا، ” لو لم أوافق لن يتم طرح هذا المخرج”.

وأشار بنكيران إلى أن الأساتذة المتدربين، حققوا مكاسب في مفاوضاتهم مع والي الرباط، متمنيا أن يحقق في حياته السياسية نسبة من المطالب التي حققوها في هذه المفاوضات “، معتبرا أنه ” وقع التنازل في مطلبهم مرتين، وأن أساس المطلب غير موجود ومع ذلك لقد استجيب لطلبهم كاملا وشاملا بالنسبة لفوجهم”.

وأضاف بنكيران، حسب ذات المصدر، أنه يلتزم بضمان تنفيذ مقترح والي الرباط مادام رئيسا للحكومة”، قبل أن يستدرك، ” أنه متيقن من أن الدولة ستفي بالالتزام كاملا”.

وكان رئيس بنكيران قد إلتقى بممثلين عن الأساتذة المتدربين بمنزله قبل يومين، أكدت على اثره ” التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين” أن الحكومة لازالت تنهج سياسة المناورة وعدم الجدية في تعاطيها مع ملفهم العادل والمشروع، وفضلت بعد إغلاقها لباب الحوار منذ بداية المعركة أن تفتح لقاء هجينا لم يكن الغرض منه إلا تشتيت وحدة الأساتذة وزرع التفرقة في صفوفهم، الأمر الذي لم يتحقق في ظل استماتة الأساتذة وتعاطيهم بذكاء مع كل المقترحات الملغومة التي طرحت من طرف الداخلية طيلة أربعة جولات من الحوار.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    Quel mensonge ! N’est-ce pas toi qui n’a cessé de crier que l’integration des professeurs stagiaires sera faite en deux tranches. tu ne tiens jamais parole que quand il s’agit de tes intérêts. Continue comme ça , tu gagnes toujours des points . Bientôt tu seras l’unique hypocrite et lâche que la planète ait jamais vu.

  2. kada يقول

    غموض يلف إعفاء 120 أستاذ رغم تدخل بنكيران”، ceci prouve qu’il ne commande pas et toutes ses promesses ne seront pas tenues dans l’avenir même s’il sera de nouveau chef de gouvernement donc les futurs profs faites très attention de ses paroles et de ses promesses c’est un hypocrite

  3. driss canada يقول

    أنا ما يضحكني هو بنكيران عندما يظهر في مناسبة ما وهو موجود في قلب داره .نجده يتعمدا أن يوري للمغاربة بأن أثاث منزله بسيط مثله مثل جميع المغاربة البسطاء. ولكن في الحقيقة عندما تكون الكاميرة غير مشتعلة فهناك من الأثاث المستورد الفاخر والأواني الباهضة الثمن يمكن ان يصدم المغاربة جميعا.فبن كيران ماكر في كل شيئ.

  4. رطاط يقول

    انا لم اقترح …..هو لم يقترح هم لم يقترحوا. فمن يقترح؟انهم لصوص وليسوا سياسيين حزبيين.من غموض الى اخر . ومن لص الى اخر ومن كذبة الى اخرى الى يوم الاخرة؟

  5. كاره الظلاميين يقول

    لو كان الاستبداد رجلا، وأراد أن ينتسب، لقال: أنا الشر، وأبي الظلم، وأمي الإساءة، وأخي الغدر، وأختي المسكنة، وعمي الضر، وخالي الذل، وإبني الفقر، وإبنتي البطالة، ووطني الخراب،
    وعشيرتي الجهالة.

  6. tarik étudiant يقول

    حكومة العبث بامتياز:تفترض احترام الحكومة المقبلة لتعهدات لم تحترمها هي وهنا المقصود محضر 20 يوليوز وكيف تنكر بنكيران لوعود حكومة عباس الفاسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.