بالفيديو.. بخلاف ما أعلنته حكومة بنكيران.. أرملة مغربية تتقاضى معاشا قدره 22 درهما

26

في الوقت الذي أعلنت الحكومة المغربية، تخصيصها لدعم مادي للأرامل، كشف الناشط الجمعوي والحقوقي لحسن بوعرفة عن حالة اجتماعية مؤثرة، تتمثل في أرملة تتقاضى معاشا بعد وفاة زوجها قدره 22 درهما.

وأكد بوعرفة أن الأرمة القاطنة بمدينة الريش، وهي من مواليد سنة 1945، توفي زوجها الذي كان قد عمل محاربا في الحرب العالمي الثانية، لفائدة الجيش الفرنسي، وكان يتقاضى 230 درهما، قبل أن يتقاضى بعد تقاعده ما يناهز 150 درهما، من الجمهورية الفرنسية.

وفي هذا الإطار، ناشد بوعرفة، رئيس الحكومة، بضرورة التدخل من أجل إيجاد حل لهذه “الفضيحة”، وقال “هادي راه فضيحة، مغاربة شاركوا في الحرب العالمية الثانية، ويتقاضون 200 درهم وبعد وفاتهم تتقضى الأرامل 22 درهما”.

وأضاف نفس المتحدث، في الفيديو الذي نشره على صفحته:”شوف أسي بنكيران، شوف أوالي صاحب الجلالة، شوف أوزير الداخلية، أمرأة في أرذل العمر وتتقاضى 440 ريال.. الله يلعن اللي مايحشم، واش حكومة هادي؟ أين مساعدة الفقراء والأرامل؟ الناس أحياء ويموتون”.

وفي حالة لم تجد مطالبه آذانا صاغية، وعد لحسن بوعرفة بالتوجه بنداء استغاثة للملك محمد السادس، وكذا بالتوجه برسالة إلى الجمهورية الفرنسية من أجل رفع الضرر عن الأرملة العجوز.

وقال بوعرفة:”كاتعجبونا غير فالمدربين ديال 60 و100 مليون، والتقاعد ديال 7 دالمليون والوزراء ديال 7 د المليون بالله عليكم واش هاد المرأة ماتستاهلش 40 ولا 20 ولا100 ألف ريال ولا مليون فالشهر لأن زوجها أسدى خدمات جليلة للوطن”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. kaddour يقول

    même si on lui donne 1000 dh /mois l’entraineur français renard gagne 2 millions/jours c’est le Maroc où sont donc les dirigeants de ce pays

  2. ZIADI يقول

    لسم الله الرحمن الرحيم : المغرب بلد اللصوص والكذب والمنافقين والزبونية فهم يفرقون مال الشعب بينهم من وزراء جنرالات برلمانيين ولاة وغيرهم اما المواطن البسيط والعاطل والموظف الصغير فلا حظ لهم في الكعكة : اخاف ان تندلع يوما في المغرب نار تأتي على الأخضر واليابس -لا قدر الله-

  3. أحمد يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ويتبجحون بأنهم يساعدون اليتامى ولأرامل وبأنهم يخصصون مساعدات للفقراء,على ما يبدو لي أن المغرب أصبح أضحوكة بين دول شمال افريقيا لأنه حطم أرقاما قياسية في الفساد والظلم وتكميم أفوا ه الشرفاء وتفقير الشعب واختلاس الملايير…هذا كله يحدث دون أن يتدخل أي كان لاصلاح الأمور وارجاعها الى نصابها وفي الأخير يحاولون تلميع صورة المغرب عن طريق البروباغنذا المخزنية القذرة و ذر الرماد في العيون.

  4. bachir يقول

    هناك ارامل ازواجهن لم يسددوا اي خدمة لهدا الوطن ومع دالك يتقايضن 700 و800 درهم ادن يجب على الحكومة اعادة النظر اتجاه ارامل قدماء المحاربين لانهم لا يتمتعون بادنى شروط الحياة التي يخولها لهم الدستور وانتم تتكلمون عن تقاعد الوزراء و البرلمانيين.

  5. محمد يقول

    الله يكثر من امثالك.حكومة الشلاهبية ماذا ننتظر منها سوى حماية المفسدين وحتى تقاعد عهم المنهوب من جيوب الشعب ما صخاوش يتنازلوا عليه.اتمنى ان يكون ااملك اول العارفين والا فالمحيطون به مسؤولون امام الله اولا وامام الشعب ثانيا.ماعمر هادوك لمرفحين يحسو بالجعانين

  6. كاره الظلاميين يقول

    بنزيدان يصدق فيه القول الآتي:
    لا يكذب المرء إلا من مهانته أو عادة السوء أو قلة الأدب

  7. Alhartouki يقول

    Hadi Raha Machi Atratou Baghlati Fe Al IRAQ,
    Hadi Rah Atratou Al Maghrib Fel Maghrib,
    Chefara Dial Mekhzen Kayderbou Lemlayer
    Si Lekjaa Dial Federation de foot, 85 Milliards de centimes en 17 Mois
    Ou moul Al Kerata 22 Milliards
    Ou Had Siyda 22 DH/Mois
    Youmhil Wala Youhmil
    Dainak Allah a Dalem

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.