برلمانية عن “البيجيدي” تهاجم الأساتذة المتدربين

55
طباعة
هاجمت البرلمانية عن “حزب العدالة والتنمية” خديجة أبلاضي، الأساتذة المتدربين، معتبرة أنهم لا يملكون استقلالية القرار، وأنهم “يخوضون معركة سياسية بالوكالة”.

وتساءلت البرلمانية المذكورة في تدوينة لها على حائطها الفيسبوكي، “هل يملك الطلبة الأساتذة المتدربون استقلالية القرار؟” قبل أن تجيب في ذات التدوين “الجواب المختصر: لا”.

12718045_988474854561022_8130355809691893903_n

وأضافت ذات المتحدثة ” أنه تأكد لها بالملموس وبما لا يدع مجالا للشك أن هؤلاء الطلبة الأساتذة المتدربون يخوضون معركة سياسية بالوكالة، الضحية والخاسر الأكبر فيها هو العدد الكبير من القواعد من الشباب الذين يجهلون مجريات الأحداث والكواليس ولا علم لهم بالقابضين بخيوط اللعبة”.

وشددت برلمانية “البجيدي” التي كانت أحد أطراف الوساطة لترتيب اللقاء بين بنكيران والأساتذة المتدربين (شددت) على أن،”الحلقة المفقودة في هاته العلاقة هو صمت أسر وعائلات الطلبة الأساتذة مما يحاك ضد مستقبل أبناءهم المهني والتكويني”.

12809649_988474744561033_830178093773455718_n

وكانت مصادر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، قد كشفت لـ”بديل”، “أن تدخل برلمانية البجيدي وأحد أعضاء مبادرة فعاليات المجتمع المدني لحث الأساتذة المتدربين على فض اعتصامهم من داخل المركز الجهوي لهمن التربية والتكوين بالعيون كان بهدف إلى تجنب تدخل أمني باستعمال القوة ووقوع فضيحة حقوقية بالمنطقة، لكون منظمات حقوقية عالمية ستزور المنطقة في وقت قريب”، قبل أن ينفي عبد الرحيم العلام، عضو مبادرة فعاليات المجتمع المدني، في تصريح سابق لـ”بديل” هذه الأنباء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. msawak يقول

    حسب خطة ما يسمى باصلاح التعليم فانه سيتم تعميم التعليم الأولي وهدا يتطلب ألاف الأساتدة حتى لا أقول عشرات الالاف. أضف الى دلك الخصاص الحالي الدي يتجاوز عشرين ألف اطار.فالدي يوجد وراء الاحتجاجات هو من أصدر المرسومين ولا يريد التراجع عليهما حتى يتم خوصصة المدرسة العمومية.
    الهدف واضح لا اصلاح للتعليم ولا توظيف لتازيم صندوق التقاعد وفرض اجراءات قاسية ضد الموظفين…فمن سيكون وراء هدا غير المؤسسات المالية الدولية وتلميدتها حكومة جوج فرنك.؟

  2. الكاشف يقول

    ومن هم هؤلاء القابضون على خيوط اللعبة إلا الحزب الرجعي البيجيدي و بعض النافذين و المتحكمين في صنع القرار وهذه النائبة البرلمانية جزء منهم بحيث اكتشفنا أن وزير التربية و التعليم أكد أن ملف الأساتذة ليس بين يديه و إنما عند الحكومة ما يعني أن رئيس الحكومة هو من يتحمل مسؤولية ما قد يؤول إليه مصير هذه الشريحة من المواطنين .

  3. كاره الظلاميين يقول

    هل تملكين انت حرية التعبير عن رايك؟ام انك تجترين كالمعزة ما يردده شيخك المتخلف؟
    الجواب المختصر: لا
    هل تعلمين ان ضحية سياسة الشياطين الملتحية هو الشعب المغربي برمته؟ هل تدركين ان ضحايا المرسومين المشؤومين هم مآت الآلاف من الشباب المغربي وليس عشرة آلاف ان استمر شيخك بالتشبث بهما؟
    الجواب المختصر: لا
    تأكد لي بالملموس وبما لا يدع مجالا للشك ان مريدي شيخ زاوية البيجدي مسلوبي الارادة والتفكير وجودهم يقتصر على مباركة وتزكية قرارات وسياسات لاوطنية ولاشعبية ضدا على مصلحة الوطن والمواطن وان كل هذا يؤدي بالضرورة الى انفجار شعبي سيأتي على الاخضر واليابس

  4. رطاط يقول

    …اما بعد فقد اصبحت هده السيدة تتوفر على قدرات مهمة في علم التخلويض بف مدرسة البواجدة ها هي الان تحلل وتفسر وتتهم وهي كما اقرانعا وافراد قبيلتها السياسية مصابين بسعار الفشل الحزبي قبل الحكومي وحرارة الانتخابات.فمادا تقصد استقلالية اتخاذ القرارفي هذه الحالة؟انها الانشاءات الفيسبوكية.

  5. Professeur-stagiaire يقول

    قرار الاساتذة المتدربين يتخد انطلاقا من بناء محكم يستند على الدمقراطية التشاركية..حيث ان كل مركز من المراكز قد انتخب ممثل محلى يمثلهم وطنيا بمعنى 41 منسق يمثل 41 مركز ..بالاضافة الى لجان متعددة من بينها لجان التواصل محليا و وطنيا واي قرار يناقش على مستوى المراكز ادا وافقت عليه اغلب القواعد يتم تفعيله على ارض الواقع مما يتساير مع التوجه العام ولا يحيد عن الهدف و هو اسقاط المرسومين.. يستغلون الاعلام بشكل جيد لديهم مجموعة على الفيسبوك مغلقة تضم المتضامنين ايضا…وهو نظام محكم لاتخاد القرار مما يترجم وحدتهم و تباتهم و تحمل مسؤليتهم في جميع المواقف دون تفرقة..وهو تنظيم يفوف بعض المؤسسات فلو اسسو حزبا لربما فازو باغلبية في الانتخابات المقبلة..مجرد راي شكرا الاخت جديجة على المجهودات المبدولة

  6. Premier citoyen يقول

    اذا كانت اطراف اخرى تشد خيوط اللعبة ، لماذا لا تقوم حمونة الشؤم بإلغاء المرسومين و بذلك تقطع الطريق عن هته الاطراف؟
    كفاكم إلصاق تهم واهية او اكشفوا عمن تكون هته الاطراف. حكومة الشؤم تمارس النفاق المطلق و لامصداقية لها.

  7. صاغرو يقول

    أحيل هذه البرلمانية على اغنية سعاد حسني
    بانو على اصلكو بانو
    الناس عاقو بيكوم
    والسلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.