الأساتذة المتدربون يتهمون بنكيران بالمناورة ويهددون بالتصعيد

20

أكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أن الحكومة لازالت تنهج سياسة المناورة وعدم الجدية في تعاطيها مع ملفنا العادل والمشروع، وفضلت بعد إغلاقها لباب الحوار منذ بداية المعركة أن تفتح لقاء هجينا لم يكن الغرض منه إلا تشتيت وحدة الأساتذة وزرع التفرقة في صفوفهم، الأمر الذي لم يتحقق في ظل استماتة الأساتذة وتعاطيهم بذكاء مع كل المقترحات الملغومة التي طرحت من طرف الداخلية طيلة أربعة جولات من الحوار.

وأعلنت النسيقية، في بيان لها، توصل به الموقع، عن عزمها خوض أشكال نضالية نوعية أكثر تصعيدا، داعية كافة الإطارات النقابية والسياسية والجمعوية والحقوقية والهيئات الداعمة، وعموم الشعب المغربي إلى المزيد من المساندة والدعم لمعركتهم، ومحملة المسؤولية كاملة للجهات المسؤولة على عدم تعاطيها بجدية مع قضيتنا العادلة والمشروعة.

وأكدت التنسيقية، “تشبثها بمطالبنها العادلة والمشروعة”، وإدانتها الشديدة لـ” التعاطي القمعي مع مختلف أشكالهم النضالية السلمية والحضارية، والتي لم تكتف الدولة المغربية باستعمال قواها القمعية بمختلف تلاوينها، بل سخرت »البلطجية « لترويع الأساتذة المتدربين بعدة مراكز (طنجة-الجديدة : التهديد بالأسلحة البيضاء، إنزكان-القنيطرة: سرقة الهواتف والممتلكات الشخصية )”.

كما سجل البيان، ” تمادي العديد من إدارات المراكز في أساليبهم الترهيبية في حق الأساتذة المتدربين بالضغط عليهم. وفي هذا السياق تم عقد مجلس تأديبي في حق الأستاذ محمد الكارتي المتدرب بمركز سطات واتهامه بأفعال لم يقترفها بشهادة الجميع، بل وأكثر من هذا اتخاذ قرار بتوقيفه لمدة أسبوع ابتداء من 21 مارس إلى 27 منه”، معلنة التنسيقية، تضامنه معه.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. كاره الظلاميين يقول

    كيف وضعتم ثقتكم في شخص تربى في حضن المخزن كمخبر يغدر بالمناضلين الشرفاء ويلقى بهم في غياهب السجون؟
    شخص راس ماله النفاق والكذب والمناورة والخداع وكل صفات الخبث واللؤم
    اسلوب فرق تسد اسلوب اكل عليه الدهر وشرب ولا يلجأ اليه الا الضعفاء المتخلفين الذين لا زالوا يظنون انهم الاذكياء وغيرهم بلداء يسهل خداعهم والضحك عليهم
    الا تبا على هكذا منطق يصدر من هكذا شخص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.