بعد أن أقدمت قبل أسابيع على قطع خدمة الإتصال المجاني عبر تطبيقات الهواتف النقالة بـ"3جي و4جي"، قامت شركات الإتصالات المغربية بحظر ووقف هذه الخدمة عبر الربط الأرضي للأنترنت "adsl".

وتفاجأ عدد من المغاربة بعدم تمكنهم من استعمال برنامج "سكايب" الشهير، وكذا عدد من البرامج المعروفة الأخرى من أجل الإتصال المجاني عبر الأنترنت المنزلي.

وفي هذا الصدد، كتب المدون والخبير في المعلوميات، رغيب أمين على صفحته الإجتماعية:"وهاهي شركات الإتصال تقوم بحضر خدمة الـ (VOIP) من الـ (ADSL) (الويفي ) دابا مابقاش سكايب ايخدم عند كولشي سواء في الحاسوب ولا التيليفون وقس على ذلك الواتس اب ..."

وأضاف الناشط المغربي صاحب مدونة المحترف:"و اقسم لكم بالله ان القادم اسوأ إيلا ماحيدوش ليكوم هاد فيسبوك ها وجهي ها وجهكم وعقلو عليها مزيآآآآآآان . دابا كاين جوج إختيارات يا تبقاو ساكتين او واحد النهار غادي تندمو اشد الندم على هاد السكوت يا إما نتحركوا وباراكا من الشعارات الفيسبوكية (لي انا مليت منها شخصيا) ."

ودعا رغيب، إلى شن حملة مقاطعة ضد شركات الإتصالات المغربية وذلك عن طريق سحب الإعجابات من صفحاتها الإجتماعية والإنسحاب من كل المسابقات التي تمولها هذه الشركات، كما دعا المحامين المغاربة إلى رفع دعاوى قضائية، ضد هذه الشركات، لأن القرار غير قانوني، بحسبه.