بنكيران يستعد للإقتطاع من أجور المضربين يوم 24 فبراير

23

لم تتأخر الحكومة في الرد على قرار الإضراب العام، من خلال الشروع الفعلي في توجيه عدد من المصالح الإدارية استفسارات للمشاركين فيه، تمهيدا لتفعيل مسطرة الاقتطاع من الأجور تحت غطاء التغيب بدون مبرر.

وكشفت مصادر نقابية ليومية “المساء”، التي أوردت الخبر في عدد نهاية الأسبوع، أن قطاع التعليم الذي حقق نسبة مشاركة واسعة على الصعيد الوطني شكل المحطة الأولى لتفعيل ما وصف بـ”الاجراءات التعسفية”، بعد أن تم توجيه استفسارات تطالب المشاركين في الاضراب ببسط أسباب تغيبهم عن العمل، مما جعل بعض القيادات النقابية تصدر توجيهات بطريقة التعاطي مع هذه الاستفسارات، من خلال التأكيد على أن الأمر لا يتعلق بغياب، بل بمشاركة في إضراب وطني دعت إليه مركزيات نقابية، مع إرفاق الاستفسار الإداري بنداء الإضراب.

واعتبرت المصادر ذاتها أن اللجوء الى أسلوب الاستفسارات والتلويح بالاقتطاعات، التي من المنتظر أن تطال رواتب المشاركين في الإضراب خلال الشهر القادم، ستزيد من تسميم الأجواء واحتقانها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. جبلي يقول

    اتمنى ان التقي بهذا المخلوق في ناحية غير الرباط وساريه امور كثير لا تخطر على باله.

  2. رطاط يقول

    انه التسلط وليس الاقتطاع. انه بن كيران ومريديه يقومون بعملية الكريساج في حق المغاربة المضربين وكاننا خدامين في فرمة بوه.اتمنى من الله ان يقطع الامل والصحة لمن مس فلوسي القليلة اصلا.اما الاضراب سيستمر.اليس هذا الاقتطاع لجمع اموال كثيرة لمنحها للنقابات حتى تسكت .والاضراب مجرد خدعة ومصيدة للاجراء؟

  3. simo يقول

    machi bin kiran bohdo li chad HOKOMA machi Ay haja tlaskoha lih baghin tayho lih cha3biya walakin mchito ghaltin
    dima bin kiran dima bin kiran

  4. الله ياخذ الحق يقول

    الله ياخذ فيك الحق أ بن كيران

  5. ahmadghar يقول

    فليقتطع هولاكو ما اراد انه يظن ان يخترق وحدتنا انه بالاساس يريد قطع اعمارنا غباء في غباء

  6. Driss de Montréal يقول

    بغيت نعرف واش المغاربة ضعاف ومخلوعين لهذا الحد باش إخليو هاذ المعتوه المنافق إدير اللي بغا فيهم؟أين جيل بداية التمانينات؟(اتحاد طلبة المغرب،الكنفدرالية الدمقراطية للشغل…)حين يقرر الاضراب العام ترتعد فراءس المخزن،اليوم ولاو القرودة او بالاحرى الحمير كتبوردو على الاحرار والله لشيء يحز في القلب.

  7. كاره الظلاميين يقول

    لان هذا المعتوه خبيث وجبان فهو يلجأ دائما لاستعراض عضلاته على الفئة المستضعفة اما اسياده من ناهبي المال العام ومهربيه الى خارج الوطن فلا يجرؤ حتى الى ادانتهم
    بئس الرجولة يا عديم المروءة
    خسأت وخسئت افعالك الشيطانية واقول لك يا جبان ان كل درهم تقتطعه من رواتب الموظفين هو اقتطاع لارزاق ابناءهم وعائلاتهم وسوف يكون عقابك في الدنيا قبل الاخرة جزاء ما تقترفه انت وعصابتك واسيادك

  8. الحق يدوم يقول

    لماذا لم يستطع الاقتطاع من أجور البرلمانيين المتغيبين؟!
    بنكيران شخص منافق ذو شخصية ضعيفة لا يقدر على مواجهة الفاسدين الحقيقيين، فتوجه إلى الحائط القصير للتنكيل به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.