أساتذة متدربون يتهمون السلطات بالإستعانة بـ”بلطجية” لفض مسيرتهم (صور)

10

اتهمت التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بمركز التربية والتكوين بطنجة، السلطات الأمنية بذات المدينة، بــ”تحويل مسيرتهم السلمية التي نظموها يوم الخميس  فبراير، إلى حمام دم، والإستعانة بغرباء وبلطجية، خارج أي مسوغ قانوني أو أخلاقي مدججين بالأسلحة البيضاء والحجارة لزرع الخوف في نفوس الأساتذة”.

وأكد بيان لنفس التنظيم، توصل “بديل”، بنسخة منه، أن “أحد هؤلاء الغرباء، أقدم على تكسير مكبر الصوت الخاص بترديد الشعارات، ناهيك عن التدخل القمعي من طرف القوات العمومية، مما خلف إصابة 20 أستاذا وأستاذة، نقل بعضهم إلى المستشفى الإقليمي، كما تمت سرقة هاتف أحد الأساتذة من طرف عنصر من القوت المساعدة، قبل أن يتم فضحه”.

وأدانت التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بمركز طنجة هذا “المنع السافر للحق في التظاهر السلمي المكفول في الدستور والمواثيق الدولية التي صادقت عليها الدولة المغربية”.

صور

كما نددت التنسيقية، بهذا التدخل الذي وصفته بـ”الهمجي والمبالغ فيه والمخالف للقانون”، كما أدانت “استعمال عناصر غريبة تعمل على تعنيف الاساتذة امام مرأى من رجال الأمن”.

وأعلن أصحاب البيان أن هذا المنع لن يثنيهم عن الإستمرار في تنفيذ برنامجهم النضالي المسطر من طرف التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

صور1

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. برومي يقول

    الدولة تستعين بقطاع الطرق واللصوص والشماكرية والمشرملين ضد الشعب ككل حينما يخرج للمطالبة ب….وهؤلاء فقراء متسخون سلوكا وفكرا وحالة .انه التحالف المشبوه منذ مدة.انها بذرة حرب اهلية اذا رغب المغاربة في ذلك.

  2. أحمد يقول

    دولة شوف واسكت يعني رغم كونك مظلوما وفقيرا ويستنزف جيبك وتمارس عليك كل أشكال الاضطهاد والتمييز والحكرة فما عليك سوى الادعان والرضوخ والركوع والا فاننا سوف نسلط عيك قوات القمع وبعض المرتزقة الذين لا تعرف أصولهم ولا من أين أوا ولا الجهة التي تقف خلفهم وماهو المقابل الذي يحصلون عليه مقابل خدماتهم والله العجب العجاب

  3. كاره الظلاميين يقول

    ان التدخل الامني العنيف ضد الأساتذة المتدربين في جل المدن المغربية كان همجيا بكل المقاييس وينم عن حقد دفين في حق هذه الفئة من المواطنين.
    ان هذا يؤكد ان هذه الحكومة حاشاكم هي عبارة عن عصابة مافيوزية جعلت هدف وجودها هو الظلم والقمع والحكرة واحتقار الشعب المغربي وتفقيره.

  4. محمد يقول

    من تباشير الثورة اذن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.