الحكومة “تُطلق النار” على “دوزيم” والأخيرة ترُد

16

ردا على وصف الحكومة لتغطية “القناة الثانية” ليوم الإضراب العام بـ”التعامل غير المهني والمنحاز والمخالف للمبادئ الدستورية والمقتضيات القانونية المؤطرة للاتصال السمعي البصري وكذا لقواعد وأخلاقيات المهنة”، اعتبرت القناة المذكورة أنها “تحلت بأعلى درجة من المهنية في معالجة الخبر المتعلق بالإضراب العام لمدة 24 ساعة”.

وأضافت القناة في بيان صحفي أنها “اتخذت أيضا احتياطاتها في ما يخص التعليقات والتزمت بالحياد عند إيرادها الأرقام والنسب المئوية المتوفرة حول الإضراب، وتأثيره وردود الأفعال وذلك طيلة اليوم”، داعية إلى إمكانية الإطلاع على “نشرات الأخبار المتتالية المتوفرة على شبكة الإنترنيت التي يمكن أن تشهد على ذلك”.

وفي إشارة إلى حمل موظفيها للشارة الحمراء، أكدت القناة ” أن أولئك الذين اختاروا ممارسة حقهم الدستوري في الإضراب، مارسوه من خلال حمل الشارة على اعتبار أنه لم يكن واردا، لكونهم في خدمة المواطن المغربي ومصالح البلاد، المس باستمرارية الخدمة التي تم تأمينها بكل مسؤولية، وأنهم “أمنوا مهمتهم في إطار خدمة عادية”.

وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي قد أكد خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة،  أن هذه الأخيرة “تستغرب مثل هذه السلوكات وتتساءل عن الجهات التي دعت إليه”.

وأوضح الخلفي “أنه لا يمكن الحديث باسم القناة الثانية وتقديمها على أساس أنها تؤيد الإضراب، فهي ملزمة بالحياد في إطار الاستقلالية”، مضيفا أن “القناة الثانية ملزمة باحترام القواعد الدستورية وخاصة الفصول 154، 155، 156 والتي تنص على التزام الحياد” مضيفا “ أن الحكومة ستقوم بكل الإجراءات اللازمة من أجل اتخاذ الإجراءات التصحيحية في حق هذا الانحراف الخطير عن قواعد الخدمة العمومية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. مبارك البويزكارني يقول

    حملة مسعورة غير مسبوقة لتكميم الافواه .بل و تحطيم الاسنان

  2. berri يقول

    Hamdolah bayn man ta3li9at Ana tojar a din ila mazbalat atarikh khasna amtal si lhini lyakhdo bzimam el mor

  3. le bledar يقول

    Ikram: 3ach lmalik et kolona asala 2016 hhhh
    On t’a payé combien l’heure pour écrire des commentaires pareils? Ou tu travailles à l’oeil?
    Avec des gens comme toi le Maroc deviendra sûrement un paradis dans 50 ans au plus tard, du moins pour les quelques centaines qui y vivront encore. Les autres? Ils seront ou morts de chagrin ou clandestins en Europe ou morts dans les pateras, toi Ikram continue à écrire tes commentaires à l’oeil, on se dit après, dieu merci on n’est pas si stupide qu’Ikram, on se sent mieux, on se sent soulagé et on croque la vie à pleins
    dents
    Merci Ikram pour le plaisir énorme que tu nous fais

  4. كاره الظلاميين يقول

    انت وشيخك المعتوه وعصابتك اكبر ظلاميين رجعيين ارهابيين داعشيين متخلفين
    صدوركم وقلوبكم المليئة بالحقد وعقولكم المريضة الفارغة لا تقبل الانتقاد ولا الاعتراض لان ثقافتكم ثقافة الزوايا التي تدين بالولاء للشيخ ويغيب فيها اعمال العقل وابداء الراي

  5. أكرام يقول

    عاش الملك
    المخزن هو الحكومة الحالية، و دوزيم تعطي تغطية للمدن التي عرفت شلل نتيجة نجاح الإضراب العام بالفيديويات والأرقام…
    الهجوم على دوزيم يقوده الظلاميون وإياكم أن تتبعوهم لأنهم شياطين.
    كانا دو زيم وكلنا أصالة في استحقاقات 2016 إنشاء الله

  6. Premier citoyen يقول

    اينكم من الحياد؟ …. اينكم من تطبيق الدستور…؟ تحللون و تحرمون اي شيء متى شئتم. اصبحتم تمارسون علينا الحجر و كأننا قاصرين.
    كفاكم عبث بالقيم نعلة الله عليكم

  7. محمد المانيا يقول

    ياوزير الاتصال، اشتكي القناة الى وزيركم للعدل والحريات، السيد الرميد.ذلك الاسد الغصنفر الذي استاسد على الضعفاء، واحنى ظهره امام الاسياد ،أسياده وأسيادكم،
    أو اشتكوهم عند الله، لانهم اكبر منكم وأكبر من وزير عدلكم، الذي نصح يوما بشكاية الفساد الى الله.
    حكومة الكراكيز أنتم.
    يبدوا أن اسيادكم قد اتخذوا القرار بالزج بكم في المزبلة…
    لو لم يكن الامر كذلك لما كانت القناتين العموميتين تستطيعان التجرؤ على الانحياز الى الاضراب النقابي…
    صلاحيتكم أنتهت بالرغم من خنوعكم للمخزن وخدمة اجندته اكثر من أي حكومة أخرى، رغم أن الدستور الممنوح يعطيكم صلاحيات أوسع.
    الى مزبلة التاريخ أنتم منتهون.
    شكوناكمااى االه …اضعتم 6 سنوات اخرى من عمر الوطن والمواطنين.

  8. Alhaaiche يقول

    Wa Had Benkirane, Haat Lih Al Mekhzen hadik Samira, tema Ghir Bach iherssou
    Mezouar men adakhel
    Ou Samira Men Al kharej
    ihssen Awanek A benkirane, Maa Had Tamassih Ou Al Afarites, eli Haat lik Al Mekhzen
    Ad Kheli Al Amary Ou Lechger,Ou Radi, Ou El Himma,
    Ou la liste twela

  9. الكاشف يقول

    لماذا لم يصدر مثل هذا البلاغ من الحكومة إثر واقعة البث المباشر لسهرة موازين ( الفضيحة ) التي اعتبرت غير أخلاقية في السنة الماضية ألم تدخل القناة الثانية بدون استأذان لبيوت الأسر المغربية المحافظة و كشفت المستور على الجميع أم أن الحكومة آنذاك غطت في نوم عميق أو كما يقال دفنت رأسها في الرمال كالنعامة ، فهل القناة الثانية مملوكة للحكومة حتى تتحكم في شؤونها إنا قناة شبه عمومية لا سلطة للحكومة عليها فما قامت به لم يتعدى إخبار العموم .

  10. driss canada يقول

    لاحول ولا قوة الا بالله. فرغم أن كل المنابر الإعلامية تسبح بحمد المخزن ومن يدور في فلكه إلا أن أحد الببغوات التابع لحكومة النفاق يريد أن يعاتبويعاقب القناة الثانية رغم أنها تابعة لهم مسبقا.لكن الببغاء الخلفي يريدأن يؤكد للكبار ممن يتواجدون في مربع القرار أنه يخدمهم بتفاني وإخلاص وسائرعلى درب و نهج وطريقة سيده مسيلمة الكداب بن شيطان..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.