الريسوني: المشروع الإعلامي للعماري هدفه محاربة الإسلام والعمل فيه خطيئة (فيديو)

4

اعتبر الرئيس السابق لحركة “التوحيد والإصلاح” الجناح الدعوي لحزب “العدالة والتنمية” أحمد الريسوني، في تعليق على المشروع الإعلامي”آخر ساعة” الذي أطلقه الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، إلياس العماري، “أن هذا المشروع يعلن صراحة عن رسالته التي هي محاربة العمل الإسلامي ومحاربة الدعوة الإسلامية والحركة الإسلامية وما تدعو إليه”.

وقال الريسوني، الفقيه المقاصدي، ونائب رئيس اتحاد علماء المسلمين، في حوار مع موقع “هوية بريس”: ” إن هذا المشروع الإعلامي (آخر ساعة) حتى إن من لم يكتشف الناس حقيقته في الأيام الأولى، فسيكتشفونها في السنة الأولى وينصرفون عنه ويسحبون ثقتهم منه فأنا أبشرهم بالفشل التام لهذا المشروع ولن يؤدي لأي شيء بل إنه أذاة تشويش وتشويه وبلبلة لا أقل ولا أكثر”.

وأضاف الريسوني “أن قصارى ما يريد صاحبه -في إشارة إلى العماري- ومن وراءه ومن موله بالملايير من المشرق، قصارى ذلك هو أن يشوشوا ويروجوا لبعض وجوههم ويهاجموا الثقافة الإسلامية” مضيفا “أنه منذ القديم فالصحافة الحزبية تستهلك الأموال ولا تأتي بطائل، لذلك من الناحية العلمية والمهنية الصرفة هذا المشروع مآله الفشل”.

واعتبر ذات المتحدث أن عمل بعض الوجوه الدعوية المحسوبة على التيار السلفي، في هذا المشروع الإعلامي، في إشارة إلى محمد رفيقي الشهير بأبي حفص، -اعتبره- “خطأ إن لم يكن خطيئة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. اليسع أسكلو يقول

    إن الفقيه الريسوني ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين التي لها أجندة تتعدى الحدود الجغرافية ومشروع عالمي يتجاوز الحدود القطرية لا يمكن أبدا أن يرتاح لأن عمل أومشروع يرفض الأجندة الإخوانية ويركز على المصالح القطرية لبلد مثل المغرب فكل ما يأتي من مغاربة آخرين لا ينتمون إلى تياره فهو شر بعينه لا فائدة منه للمغرب أبدا وهدا شيء واضح البطلان وغير مقبول فكل من يعمل لمصلحة البلد يجب أن نرحب به

  2. مسلم مغربي يقول

    يا صاغرو

    الريسوني ليس بوهابي و لكنه إخواني و رئيسه هو يوسف القرضاوي و داعش خرجت من رحم الإخوان و العماري و القرضاوي وجهان لعملة واحدة و عملة تشويه الإسلامه لإقصائه من الحياة العامة للمسلمين.

    أما محمد رفيقي الشهير بأبي حفص فهو ليس بسلفي و لكنه من ما إصطلح عليه ب” السلفية الجهادية” و هم في الحقيقة خوارح مارقة شر الخلق و الخليقة كفر سلفهم الصحابة و قتلوا الخليفة الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه و هؤلاء كفروا المسلمين و و أعلنوا الجهاد عليهم بالتقتيل و التفجير و التدمير فهم لا يرقبون في مومن إلا و لا ذمة.

    و الله المستعان.

  3. femme يقول

    Cessez monsieur de dire des conneries, on en marre de vos raisonnements dépourvus de toutes réalité et évidence. Heureusement qu’on s’est rendu compte de votre esquisse destructive qui allait nous mener vers l’enfer

  4. شعارنا الدائم يقول

    لا يقة ف الخوانجية شعارنا الدائم

  5. صاغرو يقول

    هذا قذف واضح ولذلك يجب جر هذا الوهابي لردهات القضاء.
    عندما يخرج الريسوني اعلاميا فان ذلك يكون في اطار تبادل الأدوار.
    انا احتقر الهيئة التي يترأسها القرضاوي التي تفوح منها. رائحة النفط وأشلاء البشر من سوريا والعراق وليبيا ولبنان ومالي ….
    كان على الريسوني ان يعطينا موقفه من تطبيق داعش للشريعة
    اغتصاب سبي قتل بوحشية تعذيب تفريق الاطفال عن امهاتهم …
    فهل لا يراها ام يباركها
    اللهم العماري ولا القرضاوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.