“معهد لاهاي الدولي” يدين بشدة طلب بنكيران تجديد ولاية الرميد

12

قال محمد زياد، الكاتب العام لـ”معهد لاهاي الدولي للدفاع عن حقوق الإنسان” إن ما صرح به رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران حول عزمه طلب الملك تجديد ولاية مصطفى الرميد على رأس وزارة العدل يعد “كلاما جاهلا دستوريا وقانونيا وفقهيا وشرعا”.

وقال زياد في اتصال هاتفي معه من أمستردام : “الإخوة في موقع بديل نتواصل معكم الآن، وفي ضيافة مقر المعهد عدد من ممثلي الجالية المغربية هنا والعديد من رؤساء جمعيات المجتمع المدني، وكلهم يشجبون بشدة هذه التصريحات ونرجو منكم ان تبلغوا نيابة عن الحاضرين هنا استكارنا الشديد لمثل هذه التصريحات التي تسيء للدستور المغربي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. مغترب يقول

    بغا يبقا خالدين فيها ههههههه هادي جديدة

  2. الكاشف يقول

    صحيح إن رغبة بنكيران هي البقاء في الحكم لأطول مدة ممكنة و أن الديمقراطية لا تهمه في شيء و ليست عنده إلا واجهة لكسب المعركة الانتخابية أما حقيقة هدفه هو تغيير نمط الحكم من الحداثي الآن إلى أصولي إن سنحت له الظروف التي يتحينها في أي لحظة من لحظات حكمه و نتمنى صادقين أن لا يتحقق حلمه لئلا يرجع بالبلد إلى الوراء.

  3. maamour يقول

    كلاما جاهلا دستوريا وقانونيا وفقهيا وشرعا”.dans les pays qui se respectent une telle déclaration irresponsable pourrait conduire à la démission du chef de gouvernement et avec lui le gouvernement . mais cela se passe sous d’autres cieux ou la démocratie , la constitution et les instituions sont respectées pour de vrai , et ce n’est pas le cas malheureusement chez nous où les libertés sont bafouées , les ressources du pays englouties pa une minorité et où le disque du terrorisme est le seul à être offert gratuitement au peule matin et soir

  4. مغربي جدا يقول

    متى كان بنكيران والرميد ديموقراطيين حتى يفهموا في لغة السياسة والدستور فهم مجرد تلاميذ وعملاء للراحل ادريس البصري .
    لهذا فهم نسخة باهتة له.

    حتى حزب العدالة والتنمية فهو من هندسة وتاسيس البصري .

    قال المرحوم الخطيب : ( ردوا البال من بنكيران راه شكام )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.