بنكيران يتحدى النقابات عشية الإضراب ويقول:سأستمر مهما كانت الظروف (فيديو)

15

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران:” لا أجد سببا معقولا لهذا الإضراب، إلا ملف التقاعد، وأنا ليس لي خيار في ذلك، فقمت بإصلاح التقاعد، لأنني أعتبر ذلك واجبا، وسأستمر فيه مهما كانت الظروف”.

وأضاف بنكيران خلال حديثه للصحافة، “كل إمكانيات الحوار مع النقابات أنا مستعد لها، وهذا الإضراب ليس إعلانا للحرب أو العداوة، بل هذا حقهم ماعندي مانقولهوم”.

وأردف بنكيران، عشية خوض النقابات للإضراب الوطني، “على كل مواطن يريد المشاركة في هذا الإضراب أن يتساءل، لماذا سأشارك؟ إذا وجد سببا معقولا فليشارك، وإذا لم يجد مايكونش غير تابع فقط”، قبل أن يختم حديثه:” كانظن إذا كانت الأمور هكذا مايكون غير الخير”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. كاره الظلاميين يقول

    انسان اخرق واهبل ومعتوه من درجة فارس

  2. رطاط يقول

    اتحداك ان تسمع لصوت المواطنين.اتحداك ان تكمن حر وابن الحرة.اتحداك ان تلتزم بما وعدت به .اتحداك ان تواجه الفساد وانت اكبر الفاسدين.مللنا وجهك والحق يقال .انا والله قاطعت التلفزيون المغربي لاكثر من سنتين لكي لا ارى وجهك ولا اسمع صوتك.فاين المفر؟

  3. مــــــــــــؤيد يقول

    طبيعي بيدو لك ان الاضراب غير طبيعي لان اصلا لم تحترم ما ورد في الدستور وتظن نفسك الوحيد في الوطن الذي على صواب بما انك تتكلم بصيغة المفرد بمعنى انت وحدك تشكل الحكومة.في وقت ان هناك اجماع من طرف النقابات الدولية على شرعية الاضراب.اظنك انك واع كل الوعي لما تهدف اليه .لا داعي ان تتساءل هل المواطن على علم او لا عن اسباب الاضراب الكل يشكو حتى الطبيعة اضحت تعاني من جراء غدركم لهذا المواطن.

  4. Ourtry يقول

    ..يجب أولا أن تكون النقابات مستقلة عن الأحزاب ،كي تكون لها مصداقية أكثر.كما أنه يجب أن تطبق هاته النقابات مبدأ التكافؤ والديمقراطية داخل عرينها أولا.الأموي لازال على رأس الكنفدرالية،كأنه ورثها عن أجداده. وقد عشت شخصيا العمل النقابي،كمندوب للأجراء،لكن تجربتي لم تدم طويلا،حيث قدمت استقالتي بعد أن تواطأ باقي المناديب مع رب العمل،ضد إخوتهم من الأجراء،وبمباركة الإتحاد المحلي . النقابات كما يقول المثل:تبيع القرد،وتضحك على مقتنيه.
    الخروج للإضراب في نظري ليس إلا حملة انتخابية سابقة لأوانها ،تطمح من خلالها أحزاب المعارضة إلى جس نبض الشارع،ومعرفة نسبة مشاركة مناصريهم ،تمهيدا للإستحقاقات المقبلة .
    الخبر السار هو أن يوم الإضراب سوف يتم اقتطاعه من أجور المضربين وليس من خزينة النقابات.

  5. MOHA يقول

    تكلم بصيغة الجمع يا هذا.فأنت ضمن فريق عمل.ما هذه الأنانية المفرطة؟

  6. driss canada يقول

    أناصراحة عندما أعلن بنكيران هدا اليوم وبكل وقاحة وبدون حشمة أو حياء بأنه سيطلب من الملك أن يبقي الرميد في منصبه تكشفت لي أشياء كثيرة. منها أن بن كيران يستقوى من جهات نافدة في البلاد ومنها يستمد قوته. هده القوة والتي تعطيه كل مرة الضوء الأخضر ليتصرف كما يشاء. وكأنه هو الآمر الناهي في هده البلاد.لكن ما شد انتباه الجميع هو هدا التصريح الدي صرح به بن كيران بخصوص وزيره في العدل.وكأن هدا الوزير الفاشل حقق المعجزات للمغاربة.لكن ربما بن كيران اراد ان يبقى الرميد في وزارة العدل حتى يقبروا كل الملفات التي تورطهم في شياء يعلمهاالله.ولكن كمايقول المصريين يا خبر اليوم بفلوس فغدا سيكون ببلاش

  7. mowatin يقول

    maw9i3 kadib

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.