علم "بديل" أن السلطات الأمنية اقتحمت صباح يوم الاثنين 22 فبراير الجاري، كلية العلوم التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، واستعملت القوة لتفريق احتجاجات كان يخوضها طلاب من داخل الكلية لمقاطعة الامتحانات، قبل أن توقف بعضهم.

احتجاجات طلاب تطوان4

وحسب ما نقله مصدر طلابي من داخل الكلية المذكورة، فإن تدخل السلطات الأمنية جاءت بعد تنظيم طلاب من داخل الكلية لمسيرات بين مدرجاتها داعين إلى مقاطعة الامتحانات الاستدراكية بعد ما وصفوه بـ"تعنت إدارة الكلية في الإستجابة لمطالبهم و نهجها سياسة الآذان الصماء ".

احتجاجات طلاب تطوان

وأكد مصدر بديل، " أن التدخل خلف توقيف بعض الطلبة، قبل إطلاق سراح بعضهم، فيما لازال البعض الآخر موقوفا -لحدود كتابة هذه الأسطر- وكذا تسجيل إصابات متفاوتة الخطورة، إحداها في الرأس"، حسب المصدر.

احتجاجات طلاب تطوان1

وكان بيان صادر عن طلاب من داخل كلية العلوم وممهور بإسم "الاتحاد الوطني لطلبة المغرب" قد أدان التدخل الأمني، ووصفه بـ"القمعي في حق الجماهير الطلابية بالموقع و كافة المواقع الجامعية"، داعيا إلى " إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و من بينهم موقوفي معركة كلية العلوم".



كما حمل البيان " المسؤولية إلى عمادة الكلية لما ستؤول إليه الأوضاع"، و مطالبا إياها بـ"إعطاء أوامرها  لانسحاب عناصر الأمن من حرم الكلية".
احتجاجات طلاب تطوان2 احتجاجات طلاب تطوان3