بنكيران يرفض التعليق على عزل المستشار الهيني ومواطنون يهتفون برحيله أمام مقبرة بتطوان

17

رفض رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران التعليق على قرار عزل الدكتور المستشار محمد الهيني، حين أوقفه موقع “بديل” أمام مقبرة بتطوان، مساء الأحد 21 فبراير الجاري، بعد أن شارك في تشييع جثمان مستشار كان قيد حياته تابعا لحزبه، و الذي توفي يوم السبت 20 فبراير نتيجة صعقة كهربائية.

رئيس الحكومة حين سَمِع بسؤال موقع “بديل” حول رأيه في قضية عزل الدكتور المستشار الهيني،  تسمر في مكانه، وظل يحدق طويلا في كاتب هذه السطور،  بنظرات حاقدة توحي بكره شديد للسؤال وصاحبه، قبل أن يهرول الرئيس باتجاه سيارته، فيما منع حراسه الموقع وعدد من المواطنين من أي محاولة تقدم نحو بنكيران.

وعاين الموقع بعض المواطنين يطالبون بنكيران بالرحيل فيما خاطب مواطن رئيس الحكومة بالقول: مكانكم السي بنكيران المعارضة مادرتولينا والو”.

يُذكر أن الدكتور المستشار محمد الهيني عزل باقتراح آعضاء المجلس الأعلى للقضاء بسبب أرائه العلمية والقانونية.

وجذير بالإشارة إلى أن أعضاء بحزب العدالة والتنمية كانوا قد روجوا وسط المغاربة بكون المسشتار توفي حين كان يقوم بمهامه الجماعية رفقة لجنة اليقظة، في حين أكدت مصادر محلية لموقع “بديل” أن المستشار كان قد تلقى اتصالا هاتفيا من جار له يقيم خارج أرض الوطن، طلب منه تفقد منزله، نتيجة العواصف الرعدية التي ضربت بمنطقة تطوان، قبل أن يضع المستشار يده على عمود، ليُصاب بصعقة كهربائية أردته قتيلا، موضحة المصادر أن لجنة اليقظة التي تحدث عنها أعضاء “البجيدي” تتكون من ممثل عن السلطة المحلية وممثل عن شركة أمانديس والحال أن ممثلين عن هؤلاء لم يكونوا برفقة المستشار ما يزكي رواية أن الراحل كان في مهمة لفائدة جاره وأن حزب “العدالة والتنمية” حاول استغلال مأساة انسانية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. Cheap Gucci يقول

    i just wanted to be able to be grateful for this. that allowed me to considerably with a job i simply accomplished. in the beginning my partner and i attempted just using simplexml you just read a 400mb xml document and very well, php was not having floss. now it might develop 20k data files nevertheless it removes these people when it is accomplished and anything is actually performing great. thanks a lot!

  2. Emanuel يقول

    Ppl like you get all the brnisa. I just get to say thanks for he answer.

  3. امير خان يقول

    هذا ليس غريب على حزب النذالة و التبرهيش

    الشعب يرد اسقاط الحكومة

  4. رطاط يقول

    لانريد تعليقا من الاوباش والجياع.الهيني تجبر عليه المخزن والحرب عليه كانت بالنيابة على يد البنكيرانيون الشجعان.قبح الله سعيكم والى الابد.

  5. العبرة يقول

    رحم الله الفقيد
    اللهم لاشماتة
    واحد ضربوا تران، واحد ضربوا الضو وواحد غادي يضربو الشعب
    اتقوا الله (ياعدالة …)

  6. الكاشف يقول

    هذه هي طبيعة الجماعة تلتقط الفرصة في أول ظهورها لم تعر أي اهتمام لأي مناسبة سواء الحزن أو الفرح بل تنقض عليها كما فعل بنكيران في فترة الحراك الشعبي لحركة 20 فبراير الذي كان ضدها إلا أنه استغل وجودها و استعمل كافة شعاراتها في حملة حزبه الانتخابية و ربح بها المركز الأول في تشريعيات 25 نونبر 2011

  7. kada يقول

    ce n’est pas un chef de gouvernement c’est un chef de sa bande des PJD de plus il ne commande pas il est commandé il le sait très bien mais il fait semblant c’est un hypocrite avec mention excellent et avec félicitation du makhzan

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.