بنعبد الله لشباط: “آش كاتخوَّر أ الأخ العزيز” (تسجيل)

12

في تصريح مثير وغريب، من الوزير في حكومة عبد الإله بنكيران، والأمين العام لحزب “التقدم والإشتراكية، نبيل بنعبد الله، قال الأخير مخاطبا حميد شباط الأمين العام لحزب “الإستقلال”:” آش كاتخَوَّر أ الأخ العزيز”.

وقال بنعبد الله في معرض حديثه خلال المجلس الوطني للمناصفة والمساواة، التابع لحزبه:”هذا هو الواقع السياسي المغربي، ماذا تريد، وأنت تقول ذلك ماذا تريد؟ واش واعي براسك آش كاتقول؟”.

وأضاف ينعبد الله، متحدثا عن شباط، :” في نفس الوقت يقول وسنعقد قريبا، اجتماعات لإحياء الكثلة الديمقراطية، معامن غادي تحيي الكثلة الديمقراطية؟ ونتا باغي تدوز عتبة اللي غادي تضرب فيها على الإتحاد الإشتراكي وعلى التقدم والإشتراكية، اللي هوما غادي يشكلوا معاك الكثلة.. آش كاتخور أ الأخ العزيز”.

تصريح بنعبد الله، لقي استهجانا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، الذين اعتبروا ما تلفظ به الزعيم “الشيوعي”، كلاما “زنقويا”، من العيب والعار أن يصدر عن فاعل سياسي بارز، ووزير عينه الملك في الحكومة الحالية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. ahmed يقول

    هو ما قال شي حاجة جديدة. لان الحكومة كلها غي كتخور بلغة بن ع الله.

  2. دون المستوى يقول

    هذا الشخص لا قيمة له ؤ مافيدوش ؤ باغي غير منصب فين عمركم شفتو شي امين عام ديال حزب حقيقي يشتغل كوزير المهم هو ما ياتي من الحزب اي اللعاقة ؤ المنصب اما الحزب و قيادته و التفرغ له ماشي مشكل الاحزاب غادة بالتعليمات من الاجهزة ؤ كلشي بخير

  3. الكاشف يقول

    بل وزير فاشل ومنافق سياسي لا يهمه إلا احتلال الكراسي الحكومية رحم الله الزعيم علي يعطة الذي عانى من البطش في ستينات من القرن الماضي و كان يقف لوحده في البرلمان يصدحه بحقائق لا غبار عليها في زمن الجمر والرصاص

  4. Alhaaiche يقول

    Je ne vois pas ou est le probleme,
    Askysofrenia dayra maa bghate fel Magharba
    Wa Rah Leblade koulha Mekhawra
    La justice,les juges Al Haini, Hessoun, Anber….,,
    L’infra, Zefta maghchouch , Al Gamila, Al Fayadane
    Education, Bientot 80 eleves en classe
    Sports , Al Kerata
    La sante, Les femmes accouchent dans les couloirs el les toilettes des hopitaux
    et bientot l’armée va combatre en syrie et le yemen
    Kayen chi Tekhwar Kter men Hada
    ,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.