حناجر آلاف المغاربة تصدح للمطالبة بـ”إسقاط الفساد” في الذكرى الخامسة لحركة 20 فبراير (صور)

13

انطلق قبل قليل من عشية يوم السبت 20 فبراير الجاري، مسيرة حاشدة شارك فيها آلاف المغاربة من مختلف المشارب لإحياء ذكرى قيام حركة 20 فبراير.

وصدحت حناجر آلاف المشاركين في المسيرة، بشعارات قوية، هزت شوارع العاصمة الرباط، انطلاقا من ساحة باب الحد صوب قبة البرلمان، بمشاركة العديد من الإطارات الحقوقية والنقابية وتنسيقيات المعطلين وشباب 20 فبراير.

ومن أبرز الشعارات التي رددها المشاركون في المسيرة، “الشعب يريد إسقاط الفساد”، “عيشي حرة يا بلادي، الثورة شعلوها ولادي”، “قتلوهوم عدموهوم ولاد الشعب يخلفوهوم”، “الحكومة إرحل.. بنكيران ارحل.. المخزن ارحل”،” إذا الشعب يوما أراد الحياة، ينوض يدوي على راسو” باراكا من السكات..”، “واهيا واهيا اللي حاكمينا مافيا..”

كما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بالعدالة الإجتماعية والمساواة، ومعاقبة الفاسدين، ورحيل الحكومة، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، معبرين عن رفضهم لـ”الدساتير الممنوحة، والإنتخابات الصورية”.

ولدى وصول المسيرة إلى قبة البرلمان المغربي، تجمع المتظاهرون موحدين الشعارات، في جو أعاد للأذهان الحراك الإجتماعي الذي عرفه المغرب قبل 5 سنوات، رغم أن العدد لم يكن بتلك الكثافة.

20 فبراير 20 فبراير1 20 فبراير2 20 فبراير3 20 فبراير4 20 فبراير5 20 فبراير6 20 فبراير7 20 فبراير8 20 فبراير9 20 فبراير10 20 فبراير11 20 فبراير12 20 فبراير13 20 فبراير14 20 فبراير15 20 فبراير16 20 فبراير17

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Abdellatif Lafrani يقول

    المغاربة الشرفاء يتحركون في صمت ضد الفساد والمفسدين في البلاد….

  2. امبارك يقول

    مع الأسف لم يكونوا إلا عشرات وفي أقصى الحالات مئات وفي مدينة واحدة. هذه الحقيقة المرة. والزيادة في الاعداد واختيار زوايا التصوير يفيد حيثض رأيت ذللك بأم عيني وقول الحقيقة مهما كانت مرة هو بدايةض التغيير . وإن انا متأكد منض عدة نشر تعليقي.

  3. الكاشف يقول

    سبق لبنكيران رئيس الحكومة أن قال في أحدى خرجاته أنه إذا خرج الشعب وطلب منه أن يرحل فسوف يفعل فماذا ينتظر لقد خرج الشعب و قال إرحل يا بنكيران إرحل لقد فاض الكأس و لم يبق أمامك إلا المغادرة أو المحاكمة الشعبية

  4. عاش الشعب يقول

    الاستاذ الساسي حتى هو في الموعد و اخرين فعلا مشاهد تتبث ان الفكرة عندما تخرج لا يمكن صدها او ارجاعها 20 فبراير هي فكرة حرة و مجموعة من الافكار و لا علاقة لها دائما بالاشخاص و هو ما لم ينتبه له المخزن فالناس تجمعها الافكار و ليس الاشخاص لان الاشخاص يبيعون في اي وقت و الافكار حرة لا تباع و لا تشترى و عاش الشعب حر و كريم على ارضه

  5. عبد الله مغربي يقول

    3aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaacha cha3b 3aaaaaaaaaaaaaaaachat 20 fev

  6. salim يقول

    pour nettoyer les escaliers il faut commencer du haut vers le bas, pas du milieu vers le bas ou du bas vers le haut …. lefahem rah fehem

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.