البقيوي: هناك مؤامرة كبرى ضد استقلال القضاء احتاجت لدمية مثل مصطفى الرميد + فيديو

26

تحدث  النقيب عبد السلام البقيوي، الرئيس السابق لـ”جمعية هيئات المحامين في المغرب” عما وصفها بـ”مؤامرة” كبرى تحاك ضد استقلال السلطة القضائية في المغرب، وقال البقيوي في اتصال هاتفي مع الموقع “إن الرميد مُجرد ألعوبة ودمية لتنفيذ مخطط هذه المؤامرة”.

ودها البقيوي المغاربة إلى الحذر من الإعتقاد أن الرميد هو من عزل الهيني، مؤكدا أن الأخي مجرد أداة طيعة في يد أسياده، مشيرا إلى ان كل التفاسير التي تتحدث عن جهات راغبة في توريط “البجيدي” في هذا الملف مجرد تهريب للمسؤوليات، داعيا كل شخص في المغرب إلى تحمل مسؤوليته الدستورية أمام الشعب المغربي.

ووتأسف البقيوي بشدة لتخاذل مكتب جمعيات هيئات المحامين في المغرب في معركة عزل الهيني، مذكرا بأن الجمعية كانت هي الجمعية الحقوقية الأولى في المغرب التي دعت إلى انتخاب جمعية تأسيسية لوضع الدستور فبالأحرى أن تتخلف على نقطة ظلت برنامجية في أدبيات مؤتمرات الجمعية، وهي نقطة الدفاع عن استقلال السلطة القضائية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. لطيفة يقول

    منظر خروج انزه قاضي عرفه المغرب على مثن دراجة ابكاني اتساءل كيف لك يا رميد لا تقدم استقالتك لكي تتدارك الامر وتنال بعض الاحترام والتقدير من ابناء حيك ومدينتك بل حتى من وطنك ام ان لدة الكرسي انستك معنى الكرامة وعزة النفس لقد خيبت ظن الشعب المغربي باكمله لكي ترضي اسيادك فالى مزبلة التاريخ يا عبيد الكراسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.