شبان مغاربة بمليلية يُمزقون العلم المغربي ويعتنقون المسيحية ويعلنون المثلية من أجل اللجوء السياسي

32
طباعة
في سابقة من نوعها، أقدم عدد من الشباب المغاربة على حرق وتمزيق العلم المغربي، بمليلية المحتلة، من أجل المطالبة بحق اللجوء في اسبانيا وتفاديا لطردهم، نحو المغرب.

ووفقا لما نقله موقع “ألف بوست” نقلا صحيفة “الفارو ديجيتال”، يومه الثلاثاء فإن ثمانية شبان مغاربة يقيمون في مليلية المحتلة منذ عشرة أيام ويعيشون في العرا، طلبوا اللجوء السياسي والحماية الدولية، حيث برر بعضهم ذلك بالمثلية الجنسية وآخرون بسبب أفكارهم التي تدعو الى استقلال الريف وآخرون بسبب تغيير الديانة من الاسلام الى المسيحية.

ولتفادي طردهم نحو المغرب، يقول المصدر ذاته، أقدم الشبان على عمل غير مسبوق ويتجلى في التظاهر في ساحة اسبانيا يوم الاثنين من الأسبوع الجاري وحمل لافتة تطالب باستقلال الريف، كما حاول الشبان الثمانية حرق العلم المغربي كاحتجاج، ولكن الرياح القوية منعتهم من ذلك فمزقوه.

ونشرت الصحافة المحلية في مليلية صور وتصريحات تنتقد رموز الدولة المغربية وقضايا مثل استقلال الريف لضمان البقاء في مليلية والانتقال الى اسبانيا.

وكان هؤلاء الشباب يقيمون في مركز الإيواء وكان عددهم في البدء 14 مغربيا، وبعدما رفضت اسبانيا طلب اللجوء وطردت أربعة منهم نحو الأراضي المغربية، فراهن الباقي على هذه الطريقة لتفادي ترحيلهم الى الناظور.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. belmondo يقول

    des centaines de marocains voire des milliers qui demandent l’asile en Allemagne d’autres naviguent sur les rives de la Grèce, sur le sillage des premiers et d’autres encore qui veulent carrément changer de nationalité pour se voir accepter le droit d’asile, et ici on confie généreusement 85 milliards ( dilapidés en 18 mois) à des gens sans scrupule qui font du business et envenime notre jeunesse ,,,je pense que si benkirane et ses acolytes avait une goutte de sang d’honnêteté, il aurait démissionné et avec lui tout le gouvernement ….un gouvernement des malheurs et des injustices

  2. حسن يقول

    لن اهين رموز وطني ولو بجنسية امريكية لكن لكل شخص ظروفه الخاصة ،ربما اقول هذا الكلام لانني موظف واتوفر على الحد الادنى من العيش الكريم من يدري لو كنت مكانهم ماذا ستكون افكاري ،لكن ما افكرفيه هو ماذا سيكون مصيرهم لو لم تاجذ بسبانيا بحججهم هذه وقامت بترحيلهم الى المغرب ؟….عكاشة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.