بنكيران للأساتذة: عودوا للدراسة وستنجحون وإلا سأتخذ قرارات قد لا تعجبكم

23

موازاة مع إعلان الأساتذة المتدربين عن برنامجهم النضالي الرابع، عاد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لممارسة سياسة العصا والجزرة في مخاطبة هؤلاء، حيت أكد أنه سيتخذ “إجراءات قد لا تعجبهم” مشيرا في نفس الوقت إلى أنه ي”ريدهم أن يعودوا للدراسة وسينجحون بإذن الله”.

وقال بنكيران خلال لقاء “اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية”، المنعقدة يوم الأحد 14 فبراير الحالي بالرباط، حسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لذات الحزب، “إنه قد يصدر قرار في الفترة القليلة المقبلة لن يكون في صالحهم جميعا”، مضيفا ” أنا أريدهم أن يعودوا للدراسة وسينجحون بإذن الله”.

واعتبر بنكيران، حسب المصدر ذاته “أن هناك جهات تحرض الأساتذة المتدربين، وهذا التحريض لن يكون في صالحهم”، مؤكدا ” أن المراسيم ستحترم، والمباراة سيجتازونها، وهدفهم سيحققونه، لكن عليهم أن يعودوا للدراسة”.

وكان الأساتذة المتدربون قد سطروا برنامجا نضاليا رابعا لمواصلة احتجاجاتهم للمطالبة بإسقاط مرسومين وزاريين يفصلان التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين عن التوظيف بقطاع التعليم ويقلصان منح التكوين بذات المراكز إلى أقل من النصف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. لا عزاء للشكامة الصغار يقول

    ا هذا هو شأنك ياهذا ا هذا هو جهدك ا هدا هو حدك في الاصلاح ا هذا هو حد شجاعتك ايها الجبان الله ياخذ فيك الحق

  2. Premier citoyen يقول

    ها انت عدت مرة اخرى تعد و تتوعد. انت و حكومتك المشؤومة في مأزق و ” سينجحون باذن الله” لا محل لها في الممارسة السياسية و من يقول العكس فهو منافق.

  3. علي يقول

    هذا طارزان ما شي رئيس حكومة .
    ان بقي لنا ان ينوب عنا بدر هاري و الذي سيحل المشكل .
    قرر ما شئت يا بن كيران .سنلي المرسومين رغم انفك . فلم يبق لك سوى ايام معدودة وسياتون اسيادك و يلغون المرسومين .

  4. علي يقول

    على الشعب ان يعاقب بن زيدان في الانتخابات البرلمانية والا فلينتظروا الويلات في الولاية القادمة.ديكتاتورية هذا الحزب مالها نظير.

  5. رطاط يقول

    انها الشوهة بحيث رئيس حكومة يهدد اولادنا وغدا سيقف في حينا طالبا التصويت على حزب البهدلة والتبعية دي المرجعية الديكتاتورية.ان الزمن بيننا ولو انسحبت من السياسة.الحساب معك طويل لاننا لاننسى التمرميدة.

  6. Majid يقول

    المرجو توقيع عريضة للمطالبة بمحاكمة السيد بن كيران عقب تصريحه الشهير
    عفى الله عما سلف
    الأموال التي أخدتها العفاريت والتماسيح هي أموال الشعب المغربي .
    خرق صارح للدستور

  7. كاره الظلاميين يقول

    اصبح من الضروري وبشكل ملح ان يقوم هذا الشخص بزيارة الى مصحة الامراض العقلية والنفسية اذ يبدو ان ذنوب كل الذين ابلغ عنهم للديستي ايام كان مخبرا وذنوب المغاربة ودعواتهم قد بدات تؤتي أكلها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.