هل ينافق بنكيران المغاربة ؟ (فيديو)

28
طباعة
بعدما ظل رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، يردد في كل لقاءاته كل العبارات والصفات السلبية تجاه إلياس العماري، ويكيل له الإتهامات، وبعد كل ما وجهه له من اتهامات، إلتقى الإثنان بالعناق والقبلات ليلة ما يسمى بـ”عيد الحب”، وسط اندهاش العديد من المتتبعين.

ففي لقاء غير مسبوق ووسط حضور بعض الوزراء والقياديين االحزبيين والاعلاميين خلال حفل نظمته الزميلة “فبراير.كم” يوم الأحد 14 فبراير، إلتقى الأمين العام لـ”حزب العدالة والتنمية” القائد للحكومة، عبد الإله بنكيران، بالخصم اللذوذ إلياس العماري، الأمين العام الجديد لحزب “الأصالة والمعاصرة، حيث تبادلا العناق والقبل أمام أعين الكاميرات، وعلى مائدة واحدة، وفي جلسة لا تخلو من دلالات حين جلس بنكيران خلف إلياس.

وشكل هذا الحدث مادة دسمة للسخرية من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من وصفه بلقاء التماسيح، فيما استنكر آخر هذا الحدث بالقول:” واش كضحكو على الشعب”، بينما علق آخرون بكون” اللقاء هو كشف للحقيقة ونهاية للمسرحية التي مثلها الطرفان على الشعب”.

واعتبر النشطاء، أن هذا اللقاء، يعتبر وجها من أوجه “النفاق” و”الكذب على الذقون الذي ما فتئ يرافق رئيس الحكومة وحزبه، في العديد من المحطات التي شهدتها الساحة السياسية طوال خمس سنوات”.

كما انتقد نشطاء جلوس بنسعيد آيت يدر بجانب إلياس العماري، في الوقت الذي طرد فيه حزبه، عضو المكتب السياسي لاتهامه بالسفر مع إلياس العمري، متسائلين عن الفرق بين السفر مع إلياس، والجلوس معه على طاولة واحدة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. ahmed يقول

    المافيا توحد صفوفها .
    بن كيران يرى مصالحه،لا يهمه الوطن ولا المواطنين اتاح له المغا بة فرصة لضرب حياتهم في الصفر فليتحملوا النتائج.

  2. مواطن باك+8 يقول

    حتى الهيني إن طرق بابه الرميد وبادر بالسلام عليه، بل حتى بنسعدون إن مد له بنعيسى وجهه فأظنه سيسلم عليه ، مع احترامي لموقع بديل وإدراكي لأهمية صياغة العناوين في المقالات، التمس مزيد من الحياد، مستوى القارئ المغربي المثقف تجاوز ذلك المستوى .

  3. benmbarek يقول

    ما جاء في التعليقات يتنافى كليب مع ما يعكس الفيديو البادئ بالسلام هو الياس ومن سوء الأدب إلا يرد السلام. ثم إن بنكيران كان جالسا قبل أن يلتحق الياس بالقاعة.فهو لم يغير مكانه ليجلس خلف الياس.كفى من المغالطات. كفى من الصحافة المأجورة صحافة الادراة.

  4. berrad يقول

    Mounafik wa mandou mella , c’est charlatan et affairiste qui sussent le sang des marocains , aucun principe , aucune réalisation , tous ses bilans sociaux et Economiques sont nuls , jamais le Maroc n’a connu autant de nombre de suicides à tel point qu’il se classe 2eme dans le mode arabe pour ce phénomène , la pauvreté augmente , le pouvoir d’achat assassiné, les acquis sociaux décrits , un système fiscal tragiquement inégalitaire ,la grande corruption bat son plein ,une justice malade à l’agonie, un système éducatif négligé et ses acteurs bastionné, une santé boiteuse et gangrenée , voila le bilan déshonorant de cet homme qui dit ce qu’il ne fait pas e fait ce qu’il ne dit pas ,

  5. Fouad يقول

    المخزن يكافأ أولاده. بنكيران هو منتوج مخزني. بنكيران هو شخص كذاب، انتهازي، منافق ومغرور. يستطيع أن يفعل أي شيء لإرضاء أسياده في المخزن

  6. Lichi يقول

    C’est à fait normal deux adversaires politiques se trouvent face à face dans une rencontré dans une réception échangent des propos de courtoisie ce qi ne veut pas dire qù’ils sont d’accord qu’ils se sont réconcilié s qu’ils ont arrêté leur lutte politique et querelles verbales En politique politicienne la démagogie le populisme sont monnaie courante et pratique très utilisée il faut être conscient intelligent et ne pas accorder une impprtance à aux différends aux désaccord s aux mésententes politiques politicienne En politique politicienne tout est possible les adversaires peuvent devenir camarades et co-équipiers et oublier leurs mésententes. Querelles

  7. driss canada يقول

    يا أخي حميد بن كيران ليس منافق بل هو النفاق نفسه.فمعاملته هده يظن أن هاءلاء الناس سوف يدعمونه في الإنتخابات القادمة ليستمر في الحكومة خصوصا حين قال عنهم غفر الله عما سلف ومررملف التقاعد هدا الملف الملغوم والدي لوكانت دولةدولة الحق والقانون لتورط مسؤولين واصلين في الدولة.فلدا بن كيران ينافق أعداء الأمس بعد تأكد أن الشعب سوف يجر البساط من تحت رجله.فنراه ينافق بهده الطريقة كل دلك ليبقى هو وبعض أتباعه في الحكومة القادمت ولو بأقلية.

  8. كاره الظلاميين يقول

    تساؤل عجيب وغريب: ان عدو الشعب بنزيدان امتهن النفاق والكذب منذ عهد بعيد لقد تربى على ذلك وجبل عليه وهو سعيد وفي غاية الانتشاء ان يكون منافقا لان هذه الميزة هي التي جعلته يتبوأ مكانة مهمة في الدولة ويراكم الأرصدة والامتيازات
    فالصادقون والشرفاء واصحاب المبادئ والضمير مصيرهم السجن والتوقيف والعزل والمتابعة في وطن بات يبحث عن الحثالة لتصدر المشهد السياسي والقضائي والصحافي وغيرهم

  9. عبد الصمد يقول

    قصة بنكيران مع النفاق تعود لأوائل الثمانينيات عندما قلب الطاولة على مؤسس الحركات الاسلامية ” عبد الكريم مطيع ” وانتهز الفرصة للتقرب من القصر الذي وجد فيه خير خلف للمحكوم عليه غيابيا بالاعدام على اثر اتهامه باغتيال عمر بن جلون , وعلى خلاف كثير من المغاربة لم أصفق يوما لجماعته ولا لحزبه لقناعتي التامة على أنه لبس عباءة الاسلام لمغالطة الناس , ولتسلق المناصب مستهدفا الشهرة والمال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.