هذه أملاك القاضي الهيني في الحياة.. صفر درهم في البنك وديون على ذمته طيلة 28 سنة

57

خص “القاضي العفيف والشريف” محمد الهيني، موقع “بديل. أنفو”، بتصريح حول ممتلكاته، التي هي عبارة عن شقة، يملكها مناصفة مع زوجته، وهو المِلك المسمى”العيون” 179-1 الشقة رقم 1 ذي الرسم العقاري عدد 5/21949 مساحته 117 متر مربع بكيش الأوداية تمارة، إضافة إلى شقة في مدينة فاس كان قد اشتراها لوالدته الأرملة، في السكن الإقتصادي، وهو الملك موضوع شقة السكن الاقتصادي بالمجموعة 12 عمارة رقم 70 رقم الشقة 5 مولاي ادريس واد فاس.

الهيني صرح بامتلاكه أيضا سيارة من نوع كولف رقم التسجيل 61234-أ-15-الاقتناء بتاريخ 17-12-2010.

وبخصوص ثمن هذه السيارة صرح الهيني أنه كان قد اقتناها بمبلغ درهم 140.300.00، بينما اقتنى الشقة المملوكة مناصفة مع الزوجة بمبلغ 430.000.00 درهم، فيما اقتنى الشقة التي أهداها لوالدته في فاس بمبلغ 250.000.00درهم.

وبخصوص السكن المملوك مناصفة مع الزوجة بكيش الوداية أوضح الهيني أن مصدر شرائها قرض بنكي بقيمة 430.000.00درهم يلتزم بموجبه بأداء 2500 درهم كل شهر وقد تبقى له 18 سنة من الأداء، أما شقة الوالدة فبدورها اشتراها بناء على قرض بنكي آخر قدره 250.000.00درهم، حيث يلتزم بأداء كل شهر 1500 درهم وقد تبقى له 10 سنوات من الاداء، بينما السيارة تساوي اليوم 80 ألف درهم في السوق حسب آخر ثمن قدم له فيها، بعد أن قرر بيعها لظروفه المادية المزرية والإكتفاء بسيارة الزوجة.

وعن رصيده البنكي أكد الهيني أن رصيده اليوم صفر درهم واضعا نفسه رهن أي محاسبة قضائية أو شعبية للتأكد من صحة كل هذه المعطيات.

وختم الهيني تصريحه بالقول أنه “لو كنت فاسدا لما تابعني الرميد أو التفت إلي مطلقا لأن هاجسه الوحيد هو عدم مخالفة رأيه بالتصفيق والتطبيل لمنجزاته الوهمية، لأنه ينزعج من الافكار وتغلب عليه ضغينة حسد أهل العلم”.

يشار إلى أن نشطاء على الفايسبوك تحدثوا على أن القاضي نور الدين الرياحي المعروف بإعجابه الشديد بمصطفى الرميد يملك، بحسب نفس المزاعم، 40 هكتارا محفظة مع ثروة تقدر بثلاثة ملايير و 800 مليون سنتيم، وقد تعذر على الموقع الإتصال بالمعني للتأكد من صحة هذه المعطيات، فهل يجرؤ الرياحي على التصريح بممتلكاته كما يفعل قضاة النادي، لتكذيب هذه المزاعم التي تخصه أم لتاكيد صحتها؟

حري بالإشارة أيضا إلى أن الرياحي هو وكيل الملك الذي قال عنه وزير العدل السابق عبد الرحمان أمالو بأنه كان يتجاوزه وينسق مع وزير الداخلية ادريس البصري، وربما لهذا الامر قال النقيب البقيوي عنه: إن الرياحي كان هو “ذيل البصري” دون أن يرد الرياحي على هذا الوصف لحد الساعة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. حسن من سلا يقول

    في الحقيقة يجب على كل المغاربة دعم هذا القاضي الشريف و القيام باكتتاب لصالحه …و اتمنى من الاخ المهداوي ان يدرج هذا الاقتراح في موقعه بديل و في اقرب و قت

  2. youssef يقول

    M. le juge n’a pas mentionné son appartement de Cabo Negro

  3. محمد الحراق يقول

    اقترح ان تفتح لجنة الدفاع عن القاضي حسابا بنكيا من اجل استقبال التبرعات ، والتضامن المادي مع القاضي من اجل سداد ديونه ، وسيبادر ،شرفاء هذا الوطن في الداخل والخارج من اجل تلبية نداء ، واجب المواطنة والكرامة .

  4. berri يقول

    Ana m3a tarh Ana lhini khaso ydir hizb lana rajol wla marji3 fi lakhla9

  5. استاذ متقاعد يقول

    تحية عالية للأستاذ الهيني
    نظافة اليد أساس القضاء المستقل
    ياحسرة على العباد

  6. محمد يقول

    لو كانت هناك عدالة اجتماعية لتم التسريح اولا بممتلكات القضاة .افضل اطعام اولادي بالحلال رافعين
    رؤوسهم بعزة وكرامة عوض التباهي بالحرام .رحم الله طه حسين حين كانوا ينادون عليه بالاعمى فرد عليهم احمد الله انني اعمى حتى لا ارى وجوهكم.دمت فخرا لهذا الوطن .فهذا البلد لا يريد محاربة الفساد بل محاربة من يحارب الفساد لاسكاتهم

  7. الكاشف يقول

    كلنا معك يا أستاذ الهيني إن الله معك و كل شرفاء هذا الوطن يقفون معك و يصفونك بأشرف و أنبل الأوصاف فهنيئا لك بأعز ما لديك وهي والدتك و زوجتك اللتين وقفتا بجانبك في هذه اللحظة التي إن شاء الله ستمر بسرعة و سيبقى مذلولا ذاك الوزير طوال حياته موشوما على جبهته فالأيام ستفضح كل من ساهم في وصول هذه الدرجة من التدني لمنظومة العدالة ببلادنا فمزيدا من الصمود فمن معه كل شرفاء الوطن لم ييأس و الانتصار قريب لا محالة إن شاء الله

  8. Karim يقول

    Bghina si el hini idir hizb dialo o idkhol el ntikhabat o hna kolna m3ah o mli iwasl lhokoma ghadi tkon lmohassaba

  9. كريم يقول

    كلنا الهيني لنتضامن مع الرجل نعم الرجل بنعم الكلمة صراحة أصبحت كبيرا في أعين المغاربة برجولتك الشجاعة هنيئاً لك. نطلب من موقع بديل أن ينشر لنا رقم حساب الأستاذ لكي نتضامن معه و أطلب كل المغاربة أن يتضامنوا معه. شكرا

  10. ابو سلمى يقول

    أنه لشرف لك عظيم ولكثير من أمثالك الغيورين على وطنهم الصالحين المصلحين الشرفاء
    بعيدين عن نهب الوطن والمواطن
    بعيدين عن المتاجرة ببؤس الناس
    الصامدين أمام طوفان الرشوة والفساد
    طوبى لمن قنع بما لذيه ومنه ينفق على الضعفاء والمساكين والفقراء والجوعى واليتامى والارامل والمرضى
    طوبى لمن رضي بما لذيه وسأل نفسه هل يستحقذلك
    اينكم يا من يزعم الاسلام دينه من تبرئة الذمة فيما تحصلون عليه من سكن ومصاريف وسفريات وأجور خيالية وتقاعد وضيعات ورشاوي هنا وهناك وزبونية وتوظيف الاقارب ووووو
    اينكم من تبرئة ذمتكم في التصريح بالممتلكات
    وهل تساءلتم هل تستحقون اجوركم الخيالية
    وهل تساءلتم عن معاشاتكم اهي حلال أم حرام وانتم ترون الشباب عاطلا وأناس مرضى بدون دواء ومغاربة بدون سكن
    طوبى للقاضي المحترم
    كن متيقنا ان الله يحب لك الخير و سيجازيك بألف خير

  11. محمد أحد المهجرين المغاربة يقول

    ما يجب أن يفهمه الغاربة
    أن البلاد تحكمها مافيا
    من لا ينضبط تحت منضومتها يكسر
    للأسف وضاعة الأخلاق عند البعض قوت مكانتها
    الشعب مخدوع يتصور أن له دولة وحكومة تمثله، لكنه في الحقيقة لا أحد يمثله ويسعى على شؤونه
    لك الله يا من لا صوة لك!

  12. Radouane يقول

    Chapeau Mr let juge

  13. محمد ناجي يقول

    أعيدها في هذا التعليق : هل ستكتفي الهيئات القضائة والحقوقية بإصدار البيانات الاستنكارية أو التنديدية ـ مهما اشتدت لهجتها ـ لفائدة الهيني ؟
    مفعول البيانات لم يعد يحرك شعرة في رأس المسؤولين، لأنهم يدركون ان مداها لا يتجاوز لحظة قراءتها..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.