هل يجرؤ البرلمانيون المشتكون بالهيني على طرح سؤال: “أين تذهب أموال المخدرات؟”

28

لازالت التقارير الدولية تضع المغرب في موقف محرج، مما يهدد صورته أمام العالم، خاصة عندما يتعلق الأمر بانتاج وتصدير المخدرات.

وفي هذا الإطار كشف تقرير حديث أعدته منظمة “فرونتكس” لمراقبة حدود دول الإتحاد الأوروبي، أن المغرب لايزال متربعا على عرش الدول المنتجة نبتة القنب الهندي “الكيف”، عبر العالم.

هذا المعطى، يجعل المسؤولين المغاربة أمام ورطة كبيرة، من أجل تبرير ما خلصت إليه هذه التقارير، خاصة نواب الأمة الذين هم أمام مسؤولية دستورية كبيرة للكشف عن مآل هذه الأموال الطائلة التي يتم استخلاصها من انتاج وتصدير المخدرات، عوض الدأب على مطاردة القضاة ورفع شكاوى ضدهم لمجرد إبدائهم لآرائهم في أمور تدخل ضمن اختصاصاتهم.

ويمكن في هذا الصدد، استحضار ما أقدم عليه رؤساء الفرق النيابية المشكل للأغلبية الحكومية، عندما رفعوا شكاية ضد القاضي الشريف والعفيف محمد الهيني، مما أفضى في آخر المطاف إلى عزله، ليُفتح الباب على مصراعيه للتساؤل :هل يجرؤ البرلمانيون المشتكون بالهيني على طرح سؤال: أين تذهب أموال المخدرات؟

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. محمد النعيمي يقول

    النواب بل النوام لا يفكرون في مقلحة البلاد والعباد وإنما يفكرون فقط في ضمان معاشيهم ومصلحتهم وهضر مال العام ونسف ميزانية الدولة والتفكير في إصدار قوانين تبيح العصا لمن عصا قرارتهم كم فعلتالحكومة بلأساتذة المتذربين وطرد الشرفاء من مناصبهم كما فعلت الحكومة الملتحية بزعيم التاريخ زعيم ضحية الرأي والتعبير

  2. مكتو بهذه الآفة يقول

    سؤال وجيه . ألا يفكر نوام الأمة فيما تفعله هذه النبتة بمصير شبابنا ؟ يجب محاكمة هذه الدولة بتهمة إنتاج المخدرات . إنها تتبع سياسة إلهاء و تضبيع أبناء هذا الشعب حتى يضمنوا استمرار هذا الوضع .

  3. كاره الظلاميين يقول

    عن اي برلمانيين تتحدث؟
    نعم لدينا للاسف البعض منهم مثقفون واساتذة جامعيون لكن في ميزان الغيرة على الوطن وتفضيل المصلحة العامة وخدمة المواطن فهم لا يساوون شيئا : هم عبارة عن انتهازيين وصوليين فاسدين مفسدون ظنوا انفسهم اذكياء بدخولهم في لعبة المخزن الفاسد للاثراء والاغتناء على ظهر الشعب المسكين وخصوصا اشباه المناضلين الذي اتخذوا النضال مطية لتحقيق اهدافهم الذنيئة
    فهل ينتظر من هؤلاء تحقيق او تغيير شئ؟ الا كروشهم واوداجهم التي تزداد انتفاخا كلما ازداد رصيدهم في البنك

  4. HammoudaAnhasse يقول

    وهل يجرؤ احد من النوام البرلمانيين على طرح هذا السؤال مع العلم ان بعض المناصب العليا في هرم الدولة سواء المدنية او العسكرية في يد الاباطرة والمهربين واصحاب الاساطيل البحرية والبرية والهوائية
    يعزل الشرفاء فيك ياوطني ويبقى الرويبضة والخائن “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.