مغاربة يطلقون عريضة دولية للمطالبة بإنصاف القاضي الهيني

39

استمرارا للحملة التضامنية الواسعة مع القاضي الشريف والعفيف محمد الهيني، على إثر صدور قرار عزله، أطلق عدد من النشطاء المغاربة عريضة دولية لجمع التوقيعات لإعادة الإعتبار له وإنصافه.

ورغم حداثة العريضة إلا أن عددا كبيرا من المغاربة قد عبروا عن استعدادهم للتوقيع عليها ومشاركتها مع أصدقائهم من أجل توسيع رقعة التضامن.

ومن بين أسباب إطلاق هذه العريضة، أورد مطلقوها على موقع “أفاز” الدولي،  أن “إنصاف القاضي الهيني كشخص هو إنصاف القضاء العادل والنزيه، الذي هو حق من حقوق المواطن المغلوب، وإذا أنصفنا هذا القضاء، سنكون قد حققنا أحد شروط الكرامة، والعدل، والمساواة، ومحاربة الفساد”، ثم أضافوا “يعزل الشرفاء فيك ياوطني ويبقى الرويبضة والخائن ”

ويأمل النشطاء أن يصل عدد التوقيعات على هذه العريضة إلى 10000 موَقع، من أجل الضغط على السلطات المغربية لرد الإعتبار للقاضي الهيني، إثر القرار المجحف الذي لحقه.

واكتسحت صورة القاضي محمد الهيني صور بروفايلات، ومشورات عدد كبير من المغاربة من مختلف الأطياف، الذي استهجنوا ونددوا بقرار عزله لمجرد إبدائه لرأيه في مشاريع قوانين السلطة القضائية والقانون الأساسي للقضاة.

رابط العريضة من هــــنـــا

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. كمال اسماعيل يقول

    الى صاحب التعليق المدعو ميمون … كفى استهتارا بعقولنا، كيف تزعم ان القاضي الشريف العفيف الدكتور محمد الهيني اصدر في حقكم أحكاما جائرة لا تزالون تعانون من آثارها لحد اليوم؟ ألا توجد طرق الطعن المختلفة؟ ألا توجد محكمة أخرى تعيد النظر في هذه الأحكام وهي محاكم الاستئناف؟ لا شك انك تحاول التجني ورمي الاشجار المثمرة ، وولأسف خانتك الأمانة العلمية، وخانك الأسلوب، وظهر زيف ادعائك … اتقي الله … أما الدكتور محمد الهيني فالمغاربة يعرفونه جد المعرفة… يعرفونه كقاض نزيه ورع فقيه عالم .. على درجة كبيرة من العلم والأخلاق والتواضع …على الأقل ليس مثل الجهات التي تحرضك على الاساءة للشرفاء من هذا الوطن.

  2. بوعو يقول

    اقول لصاحب التعليق ميمون …اميمون سير بحالك هدا الوقت ماشي ديالك…واقول له اين كنت في حينه؟اتصطاد في الماء العكر؟

  3. barrad يقول

    que voulons attendre d’un gouvernement obscurantiste et liberticide , que des régressions sur le plan des valeurs et des libertés auxquels les marocains aspirent et qui sont écrits noir sur blanc dans la constitution de 2011, le ministre rmid a ruiné l’image du pays à l’international , c’est un idiot car cela joue contre notre premier cause nationale , il est aberrant de poursuivre quelqu’un d’avoir émis un point de vue sur un brouillon de texte , il n’était encore ni voté ni validé ni publié pour dire que le juge avait intervenu fans un champs qui relève des autres institutions, c’était un projet ouvert au débat public et en particulier auprès des gens du métier comme le juge Al Hini …..Had chi rah Hram Allh yakhoud llhak fdak le ministre de l’injustice

  4. HammoudaAnhasse يقول

    رجاءا..أيها القضاة القادمون..لا تجادلوا بعد اليوم..لا تتحدثوا عن استقلال القضاء..قد يكون مصيركم العزل..لا تنموا أفكاركم..أوحتى تعبروا عنها..أشغلوا أنفسكم بتنمية أشياء أخرى.لقد جلس الاستبداد على كرسي الحكامة واختلط الحابل بالنابل لا نفرق بين المقدس والمدنس .
    رجاءا..لا حديث عن استقلال القضاء..بعد اليوم..لان المغرب لا يريد قضاء نزيها ومستقلا ولتبقى دار لقمان على حالها ——-واللي اسخون راسو ولا ادوا ارعف

  5. طارق طالب يقول

    ستصل انشالله للعدد المطلوب لعدالة قضية السيد الهيني

  6. driss canada يقول

    أقول لميمون البلطجي من بلطية المفسدين. فهل نبح لأسيادك بالمقابل أو نبح مجرد أنك كلب من فصيلة الكلاب نباحكم يكون بالفطرةا.فالسي الهيني ظفره برقبتك. فافتراؤك وكدبك أيهاالحقير بعيد كل البعد عن تربية وأخلاقية الرجل.

  7. خالد الجناتي يقول

    كل التقدير والاحترام للقاضي السيد الهيني.

  8. driss canada يقول

    الهيني أفظل مسؤول في القضاء عرفه المغرب.وبعزله هدا الغير القانوني نقول لبلدنا الحبيب رحمة الله عليك يابلدي العزيز فمازال ينقصك مئات السنين العديدة للحاق بالدول الرائدة في الحق والقانون.فالمفسدين استحودوا على كل شيئ والطريق اصبحت مقطوعة والأمل مفقود في كل شيئ.

  9. jamal يقول

    lmalik bgha ikhali ghir lfassad bwahdo maykhalto hatta bchi haja li anna lfassad mohim lawla lfassad lama kana aghna aghnyae afrikia

  10. Mimoun يقول

    خطابي يتوجه الى كل من يحرص على اطلاق عريضة لانصاف الاستاذ الهيني, اتوسل اليكم ان تطلعوا على الاحكام الجائرة التي اصدرها في ميسور و التي مازلنا نعاني من مخلفاتها لحد الان, و ان تطلقوا عرائض لانصافنا تحن ايضا و شكرا لكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.