حملة تضامن واسعة مع الهيني وتنديد غير مسبوق بقرار عزله

83
طباعة
عبر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن تنديدهم بالعزل الذي تعرض له القاضي محمد الهيني، من طرف وزير العدل والحريات مصطفى الرميد قبل أن يوافق عليه الملك محمد السادس.

وتداول النشطاء صورا للقاضي الهيني مرفقة بتعاليق عبروا فيها عن استنكارهم لهذا العزل، كما اعتبروا الهيني رمزا للقضاء الشريف والنزيه، فيما أرفق آخرون صورا للهيني بمقولته ” اطمئنوا لن نموت جوعا أو عطشا، لأن شبعنا في أفكارنا ومبادئنا لا في بطوننا”، قبل أن تصبح هذه العبارة، حكمة واسعة الإنتشار .

وفي ذات السياق تداول النشطاء مجموعة من الهاشتاكات، من قبيل #القاضي_الهيني_مظلوم_ويجب_انصافه … #القاضي_الهيني_ليس_مرتشيا_ولا_فاسدا… #القاضي_الهيني_يدافع_عن_استقلالية_القضاء… #إذا_لم_يُنصف_الدكتور_القاضي_الهيني_فلا_حاجة_للحديث_عن_دولة_القانون…  #كلنا_القاضي_الهيني.

وتواصلت حملة التضامن مع القاضي الهيني الذي كان يشغل مؤخرا نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، واستنكار عملية عزله، بوضع صورة سوداء، على بروفيلات مجموعة من النشطاء، وبعض الصفحات ومنها الصفحة الرسمية لنادي قضاة المغرب، تعبيرا عن الحداد على واقع العدالة بالمغرب.

ويوجد من ضمن المتضامنين، قضاة وأساتذة جامعيون حقوقيون ونشطاء سياسيون، فضلا عن عدد كبير من المعطلين والأساتذة المتدربين و المواطنين..

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. Loudiyi Mohammed يقول

    Bravo Monsieur le Procureur pour votre combat pour une vraie justice dans ce pays. Votre citation raisonne désormais très fort dans nos cœurs et nos esprits. Nous sommes de tout cœur avec vous et réclamons votre réhabilitation totale et immédiate.

  2. عبدالله يقول

    العدل أساس الملك والقاضي العادل مكانه في الجنة ونقيضه في النار.

  3. حسن ابراهيمي يقول

    في اطار قمع الحريات للمزيد من تكريس الاستبداد الحاصن للفساد في بلادنا ياتي عزل القاضي محمد الهيني .وبسبب دلك اتضامن معه تضامنا مبدئيا مطالبا الدولة المغربية بالتراجع عن هدا القرار واعادة الاعتبار له .

  4. HammoudaAnhasse يقول

    ان لم ينصف القاضي الهيني فلا حاجة للكلام عن دولة الحق والقانون في المغرب من اليوم فصاعدا
    فمهما قطفتم زهرتي”معاشي” فلن توقفوا زحف ربيع افكاري ومواقفي فهي ملك لي هذا هو الرد الصائب والثاقب الذي زلزل به الاستاذ الهيني خصومه من مرتزقة مدفوعين وبتواطئ صارخ مع الدولة واذيالها نعم لن يموت الاستاذ الهيني جوعا او عطشا فحمولته الفكرية غنية وزادها لا ينفذ ستبقى تقض مضاجع المفسدين والمرتزقة اهل الريع
    لقد قلدت وسام شرف من الشعب المغربي الحر وقلد خصومك عموديا وافقيا وسام الذل والهوان فصبر جميل وان الصبح لناظره لقريب والكلمة الحسم اتركها للطكرى الخامسة لحركة 20 فبراير——–وعاي الشعب

  5. فاطمة سمراوي يقول

    حرام يا وزير العدل و الحريات اين انت من الحرية يذكرني تصرفك هذا اننا لا زلنا في عصر العبودية و الذي و لى مع براهام لينكول حرام و عيب عليك تحرم انسان نريه من حقه في ابداء رايه و بالتالي من حقه في الشغل قطع الاعناق و لا قطع الارزاق كيف ياوزير العدل و انت لست عادلا في قرارك كفاك ظلما و استبدادا لن نسكت عن الظلم فالساكت عنه شيطان اخرس فكنا هدا القاضي النزيه الدكتور الهيني ميف تهين انسانا نزيها
    وفاضلا

  6. saida يقول

    لا تشغل بالك وكن واثقا ان الشعب المغربي الابي لن يتخلى عنك ايها المناضل الشريف
    كلنا معك حتى النهاية وسننتصر بفضل الله,

  7. HammoudaAnhasse يقول

    اللصوص والمجرمون الكبار أحرار معززون مكرمون والشرفاء متابعون ومضطهدون : الاخ الهيني نعتز بكم ونعتبركم مفخرة لهذا الوطن في زمن التردي السياسي والنقابي والحقوقي ان لم ينصف القاضي الهيني فلا حاجة للكلام عن دولة الحق والقانون في المغرب من اليوم فصاعدا

  8. علي يقول

    كلنا مع الهيني

  9. Lichi يقول

    Les propos tenus par M.Hini sont d ‘une
    ‘une immense expressivité. On ne meurt pas de faim ou de soif on est rassasié grâce à nos idées progressistes et nos valeurs humaines la jutice,l’égalité, la démocratie, l’humanité. .je vous félicite pour votre engagement.votre respect de l’indépendance de la jutice,de la séparation des pouvoirs vous disposez du savoir de la culture,de L expérience pour occuper le poste de juge à la cour internationale ou ouvrir un cabinet de déconseiller juridique des grandes sociétés. Bon courage. la dignité n’a pas de valeur.n’a pas de prix.vous avez donné un illustre exemple du juge indépendant. Qui ne craint que Dieu tout puissant.

  10. Mohammed يقول

    “Quand le chat est absent, les souris dansent”
    Sur une table de jeu d’échec, un pion n’a pas la capacité de mobilité qui s’il est poussé par un certain joueur. N
    Nous ne t’oubleirons jamais Monsieur El Hini

  11. Foud يقول

    Ma solidarite forte et inconditionnelle avec le juge Mohamed El Hini. Le Maroc n’ est pas un etat de droit. Le Maroc marche vers un future incertain et le pays a besoin plus que jamais d’ une vraie democratie. Je crois sincerement que la monarchie Marocaine entrave le developement de notre pays. Le Maroc a besoin d’ une nouvelle constitution, et le roi doit ceder tout ses pouvoirs. Malheureusement, notre roi remplit toutes les conditions d’ un monarque dictateur.

  12. colèrecontenue يقول

    « Rassurez-vous ! Nous ne mourrons point de faim ni de soif. Notre satiété est dans nos idées et nos vertus, pas dans nos ventres »
    Ma traduction peut-être erronée. Dans ce cas pardon mon cher Lhini.

    En tout cas, je la trouve très belle cette expression, qui peut devenir une devise.

    Bravo frère Lhini pour ton courage et ton sacrifice. Dans ma colère et indignation, tu me redonne un peu d’espoir. Sois fier de toi.
    Nous sommes certainement beaucoup avec toi. Beaucoup plus que certains peuvent le penser.
    Mille mercis

  13. شيبة يقول

    لن يموت الوطن مهما فعل المطعون والمرتزقة أهل الريع. وأقول للهيني انك تاج فوق الروس. فأنت شرف هده الأمة. واقالتك وسام الشرف الدي أصبح نادرا في هدا البلد فصبر جميل.

  14. برومي يقول

    التضامن يعني ان تقوم الجماعات وحتى الافراد بتوفير دعم لمن هو في حاجة اليه.لكن الهيني العظيم العظيم العظيم هو من يتظامن مع المغارة وهو يقدم لنا الدم في شكل دروس لمحو الامية الفكرية والسياسية.اعتبره منبها عظيما فطنا نائب عن المنبه الدماغي النائم في جماجمنا والمحمي بعظام يقولون لنا انها صلبة. شكرا لك ايها الدكتور الجليل لقد ترسخ فهمنا الان اننا نعيش او نموت ونحن محاطين بشردمات من الشماتين واللصوص والمجرمين.وفهمنا ان المخزن امامنا والامبريالية وراءنا وما لناالا النضال المؤسس والمنظم تنظيما.يا ابناء الشعب اتحدوا ضد من اتحد ضدكم وسيكون النصر حليفا لكم.

  15. صاغرو يقول

    بدوري اتصامن مع هذا المواطن النزيه
    واقول للبيجيدي
    عزل الهيني دليل إضافي بان ليس من ورائه لا عغاربت وتماسيح و لا ثعالب renards

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.