بعد أن برأته المحكمة..عيوش ينال وساما من درجة فارس

72
طباعة
مباشرة بعد أن برأته المحكمة رفقة الممثلة لبنى أبيضار من تهمة التحريض على الفساد والإخلال بالحياء العام، تسلم المخرج المغرب نبيل عيوش وساما من الجمهورية الفرنسية.

وجاء توشيح نبيل عيوش، بوسام الجمهورية الفرنسية في الفنون والأدب، من درجة فارس، من طرف السفير الفرنسي بالمغرب، جون فرونسوا جيرو، في حفل أقيم أول أمس بسفارة باريس بالرباط.

وتوجه السفير الفرنسي، بالشكر إلى كل المغاربة الذين تم توشيحهم في الحفل، كفريد بنسعيد، مؤسس المغرب أوركسترا (OPM) والمصمم هشام لحلو، كما تم الترحم على الفنان الطيب الصديقي والفوتوغرافية ليلى العلوي.

واشار توشيح  عيوش سجالا واسعا ما بين مؤيد ومعارض، خاصة بعد أن ارتبط اسمه بفيلم “الزين اللي فيك”، الذي مُنع من العرض بالقاعات المغربية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Human right يقول

    Bravo nabil. .bravo loubna. …i don’t know why the most of double faces are against loubna. .am sure the majority hasn’t seen the movie (much love) am Moroccan American Muslim who respect the human rights. .i respect your right loubna and nabil as well. ..and as Moroccan i said am apologize for any one been discriminate vs you by language or body. .am so sorry. .nabil loubna feell free and we’re proud off both. Thanks

  2. عبد اللطيف يقول

    مثل هاته الاوسمة هي اوسمة الخزي , لانها اوسمة من أيدي لاتريد الخير للامة المغربية , وشتلن ما بين وسام من طرف اخوان في الوطن , ووسام من الاستعماريين والانتهازيين المتربصين بالوطن

  3. المختار يقول

    يستحق. تعبنا من أفلام القصص الهندية . الأفلام المبنية على الواقع , الأفلام التي يستفيد منها المشاهد, أفلام درامية بنكهة وثائقية هو ماتحتاجه السينما المغربية, فقط علينا التجرأ.واعلاش نعطيو خيرنا لغيرنا؟ الأجانب من يكرمون , لماذا لانفعلها نحن؟ لماذا لانشرح لغير المتفهم الذي ربما لم يدخل قاعة للسينما يوما في حياته أن القصة فقط استعراض فني مسرحي كبير لادخل فيه لشخصية الممثل أو المخرج من شيء.

  4. ه،ص،ب،ع ، يقول

    عيوش عرى وآقع آلمجتمع آلمغربي ،آلفقر وآلفسآد وتوآطئ آلسلطات وإستغلآل آلخليجيين لدولة آلحق وآلقآنون ،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.