ردا على تصعيد الأساتذة المتدربين.. الحكومة تمهلهم بضعة أيام للعودة للدراسة

8

استمرارا “للعبة” شد الحبل، بين الأساتذة المتدربين وحكومة عبد الإله بنكيران، وبعد تنظيمهم لإثنتي عشرة مسيرة جهوية، خرج وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ليخبر الأساتذة المتدربين بأن أمامه بضعة أيام فقط للعودة لفصول الدراسة داخل المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، مجددا “الدعوة لهم حتى لا تكون الحكومة مضطرة إلى التراجع عن العرض المقدم، والذي رفض من قبلهم”.

وقال الخلفي خلال الندوة الصحفية التي عقدها عقب نهاية المجلس الحكومي ليوم الخميس 11 فبراير الجاري، ” السيد رئيس الحكومة يدعوهم إلى العودة إلى الدراسة، والأيام محسوبة ومعدودة أمام الأساتذة المتدربين، وما أعلن عنه الوالي (والي الرباط سلا القنيطرة) في لقاءاته هو التزام للدولة”.

وأضاف الخلفي “يجب أن يعودوا إلى مقاعد الدراسة حتى لا تكون الحكومة مضطرة للتراجع عن العرض الذي قدمته لهم وقوبل بالرفض”، مؤكدا أن الحكومة “لن تتخلى عن أي طالب متدرب عاد إلى مقاعد الدراسة.”

وبخصوص المرسومين قال الخلفي “لا تراجع عنهما، لأنهما يمثلان خطوة من خطوات إعادة الاعتبار للمدرسة المغربية” نافيا أن يكون هدفهما “خوصصة التعليم العمومي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. عزيز يقول

    النضال له شروطه ،أنتم لازلتم عالة على من ينفقون عنكم ، لقد تحملوكم أكثر من اللازم .ولكن لاحياة لمن تنادي ؟

  2. Ahmed يقول

    Il faut dire la verité Mr El Khalfi L’administration marocaine est devenue très en arrière et surtout le recrutement des professeurs des médecins des infirmière les bons élements tjrs dernières.va voir les examens comment sa ce passe et meme les examens des echelles.

  3. عزيز يقول

    هذه هي فرصتكم ارجعوا لدراستكم لن تنفعكم لا نقابات ولا جمعيات….وإلاستكونون قد دمرتم مستقبلكم.

  4. Premier citoyen يقول

    بضعة ايام…. على طريقة الباعة في الحافلات من قبيل ” زيدو شكون قال مازال جوج بكيات”. مهزلة الممارسة السياسية. هذا ما يبين مستوى الارتجالية . ستقول الحكومة المشؤومة ” ما سخرش الله في هذا القرار” او “التماسيح و العفاريت”.ما هو مؤكد هو ان حكومة الشؤم لم تعي ان ما من مرة تسلم الجرة.

  5. رطاط يقول

    ما دمتم عاجزين عن اعطاء الناس حقهم لان سيدكم البنك الدولي على عجل من امره فانكم يا وجوه النحس لا تتقنون الا الكدب والترهيب. النضال مستمر الى الابد ولو كلف دلك ما كلف. نريد ان نعرف هل الشغل حق يضمنه القانون ام امتياز تمنحونه انتم وزراء اخر زمان.؟؟؟؟؟

  6. علي يقول

    المرسومان هدفهما خصخصة التعليم، وهل وفيتم بمحضر 20 يوليوز؟

  7. محمد يقول

    نخشى عليهم ان يضيعوا
    اين العماري وشباط الذان وعدا بالدفاع عنهما
    على الاقل يجب التدخل في هذه الشدة والبحث عن حلول تنقذ ماء الوجه ولاتحرم الاساتذة المتدربين من الضياع
    اليس فيكم رجل رشيد لينقذ الموقف
    اين المبدراة ؟

  8. محمد يقول

    الخلفي يصرح بان الحكومة لن تتخلى عن اي طالب التحق بمقعد الدراسة اذا لماذا هاد شد الحبل مع الاساتدة حكومة غير مسؤولة بخطابات غير مسؤولة وغير منطقية حكومة لا تعطي اهمية لضياع الوقت وزراؤها يتوصلون برواتبهم عند نهاية كل شهر اما الاساتدة فهم ليسوا بمواطنين مغاربة الله يعفو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.