تظاهر ما يناهز 1500 عامل اليوم الثلاثاء 9 فبراير، أمام مقر ولاية الدلر البيضاء، احتجاجا على عدم توصلهم برواتبهم من طرف "الشركة المغربية للصلب" (مغرب ستيل).

عمال5

ووفقا لما أكده مصدر من عين المكان، فإن المظاهرة عرفت حضور عدد كبير من العمال والنقابيين والمواطنين، حيث رددت العديد من الشعارات القوية المطالبة بتلبية ملف العمال المطلبي.

عمال1

وعرفت الوقفة، العديد من الأشكال الإحتجاجية، كإقدام العمال على ربط أنفسهم بالسلاسل، على طول الرصيف الذي نُظمت عليه الوقفة، كما رُفعت لافتات وصور تُطالب بإنصافهم، بعد أن دخلوا في اليوم 53 من الإضراب المفتوح.


عمال2

وندد المحتجون أيضا، بضرب "الشركة المغربية للصلب"، للحريات النقابية، مع الإستمرار في تشغيل عمال جدد مكان العمال المضربين عن العمل منذ 19 دجنبر من السنة الماضي، كما عبروا عن غضبهم من عدم تأدية أجورهم عن أيام العطل الفعلية.

عمال3

وتوعد المحتجون، بالعودة للتظاهر في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم، مع التصعيد في الأشكال الإحتجاجية، كخوض إضراب عن الطعام سيتم الإعلان عن تاريخه في وقت لاحق، ووقفة احتجاجية ستثنظم أمام عمالة مقاطعات البرنوصي بالبيضاء يوم الخميس القادم، وكذا ندوة صحفية للتعريف بالقضية.

عمال4  عمال6