علم "بديل"، أن السلطات الأمنية قد تدخلت باستعمال القوة لفض اعتصام للأساتذة المتدربين، بمركز العرفان بالرباط، وكذا بمركز بني ملال صبيحة اليوم الثلاثاء 9 فبراير، مما خلف عددا من الإغماءات والاصابات المتفاوتة الخطورة.

تدخل الأمن15

وأكد مصدر من عين المكان، خلال حديثه للموقع، أن "الاساتذة الذين مُنعوا منذ يوم أمس من دخول مركز التربية والتكوين بالعرفان، قرروا الإعتصام خارجه، تنفيذا للبرنامج النضالي الثالث الذي سطروه"، "مضيفا" أن المعتصمين فوجؤوا بقوات الأمن وهي تُطوقهم، لمدة من الزمن، قبل أن تفض اعتصامهم بالقوة، حيث استعملت العناصر الأمنية الركل والسحل و السب والشتم في حق الاساتذ من أجل ثنيهم عن الإستمرار في الإعتصام".

تدخل الأمن14

وأوضح المصدر، أن التدخل الأمني خلف حالة من الذعر وسط الاساتذة والأستاذات، فضلا عن إصابات متفاوتة الخطورة سينقل بعضها إلى المستشفى.

تدخل الأمن17

وفي نفس السياق، علم "بديل"، أن السلطات الأمنية ببني ملال تدخلت باستعمال القوة لفض اعتصام الاساتذة المتدربين، حيث تم تطويق المركز، ومنع الاساتذة من تجسيد الإعتصام، كما نصبت العناصر الأمنية حاجزا بشريا للحيلولة دون تقدم الاساتذة".

تدخل الأمن11

وأمام صمود الأساتذة وإصرارهم على تنفيذ احتجاجهم، استعملت السلطات الأمنية القوة لتفريقهم مما خلف وقوع إصابات وإغماءات.

تدخل الأمن6

ولازالت جل المراكز الجهوية لمراكز التربية والتكوين بعدد من المدن المغربية، تعرف غليانا، بسبب خوض الأساتذة المتدربين لاعتصامات، تنفيذا للبرنامج النضالي الذي سطروه في إطار معركتهم لاسقاط المرسومين.

تدخل الأمن1 تدخل الأمن2 تدخل الأمن3 تدخل الأمن4 تدخل الأمن5  تدخل الأمن7 تدخل الأمن8 تدخل الأمن9 تدخل الأمن10  تدخل الأمن12 تدخل الأمن13