الملك يقول: “المغاربة عندي سواسية” ووكيل الملك يستمع شخصيا لمحمد بنعيسى

26

حصل موقع “بديل” على وثائق تؤكد على أن رئيس المجلس البلدي لمدينة أصيلا هو شخص فوق كل اعتبار بما فيها الدولة المغربية التي سبق وأن تطاول على اختصاص حصري لممثل رئيسها أي الملك، ومارسه (الإختصاص) دون أن يطاله أي عقاب لحد اليوم.

وتفيد وثيقة عبارة عن محضر استماع لمحمد بنعيسى كمشتكي بمستشارين جماعيين هما الزبير بنسعدون ويونس لطاهي أن وكيل الملك بنفس المدينة هو من استمع شخصيا لبنعيسى، بخلاف  خصومه الذين استمعت لهما الشرطة القضائية، رغم ان بنعيسى لا يتوفر على امتياز قضائي سوى صفة وزير سابق لا تضمن له هذا الحق، ورغم أن القاضي الأول في المملكة المغربية محمد السادس سبق وأن قال في خطاب مباشر وجهه للشعب المغربي عبر التلفزة المغربية:  “المغاربة عندي سواسية”.

واستنكرت العديد من المصادر القضائية والحقوقية هذا التمييز في حق المواطنين، موضحة المصادر أن لاشيء يمنع وكيل الملك من الإستماع لبنعيسى أو لأي طرف من اطراف القضية، فقط في إطار مساواة المواطنين أمام العدالة وتجسيدا لقول الملك “المغاربة عندي سواسية” كان أحرى بوكيل الملك أن يستمع لجميع الخصوم أو يترك الشرطة تستمع لهم،  مشيرة المصادر إلى أن بنعيسي مجرد رئيس مجلس بلدي، وجب معاملته بنفس معاملة أطراف القضية.

أكثر من هذا تفيد الوثيقة، التي عليها توقيع وكيل الملك! أن مهنة بنعيسى  هي”رئيس المجلس البلدي” علما أن هذه المهمة هي تمثيلية وتكليف سياسي وليست مهنة يعيش بموجبها صاحبها.

يشار إلى أن الزميل المهدوي سيخصص الحلقة المصورة الجديدة لهذه القضية، ويعد جمهور الموقع بالكشف عن حقائق خطيرة وصادمة بالوثائق والأدلة تؤكد على  أن بنعيسى “دولة داخل دولة” كما قال بعض  الحقوقيين في وقت سابق، بل إن المطلع على هذه الوثائق سيصاب بالدوخة لاقتناعه باستحالة ان يحدث كل هذا في المغرب، دون تدخل لا وزير عدل ولا رئيس حكومة ولا ملك البلاد في وقت يتوزع فيه بعض ضحايا بنعيسى بين العيش في السجون أو داخل براريك فيما بعضهم غادر المدينة باتجاه مدينة اخرى أو خارج البلاد.

وحري بالإشارة إلى أن جلسة محاكمة المستشارين التي جرت صباح الإثنين 07 فبراير، كانت قد اجلت إلى يوم 22 من نفس الشهر الجاري، وقد عرفت الجلسة حضورا حاشدا للعديد من المواطنين والهيئات الحقوقية الوطنية ممثلة في “جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان”  والدولية بينها  “معهد لاهاي الدولي لحقوق الإنسان” الذي كان ممثلا بعضوين منه.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Blake يقول

    ل الفعل هي حكاية لمدينة يسكنها القلق و الغضب و العزلة الممنهجة،  رغم ما لها من ثروات طبيعية ،،،  مدينة تستدعى أكثر من قراءة كأنهامدينة اطلانتس المفقودة ، أينما ولينا وجهانا  إلا و ثمة قصة و واقعة للمبجل بنعيسى ،  جعل من مدينة أصيلة محمية خاصة  لا أحد يتجاوز عتبتها بدون بركاته الميمونة ،،، مدينة زوارها من مختلف العالم ،،، يغازلونها عشقا لساحلها  و رمال بحرها و أشياء أخرى،،، و لا تعنيهم  من يسكنها ،،، أصيلة  تستغيث من الهيمنة الهادئة و الباردة لشيخ المدينة ،،، سلطاته تشبه غطرسة زيد المليحي ،،، ؟؟؟

    من حقنا أن نقُص عليكم حكاية مدينة و معاناة أناسها طيبون، و عن منجزات شيخها الجليل ، و عن إشعاعها المدني الراقي الذي يُرمز له بمنتدى أصيلة و ما أدراك ما منتدى أصيلة ؟؟؟،،، مجالها الترابي تحت رحمة المبجل لا حركة فيها و لا سكون  ،،، و لكثرة غيرته  على أصيلة  لا يدع مجال لأحد أن يقطف خيرتها أو يتغلغل بداخلها بما فيها الدولة ،،، فلكم المخطوطات  المنقوشة  على صدور الساكنة تروي مقامات متنوعة شبيهة بحكايات بديع الزمن الهمداني حول بطولات الشيخ و أعماله الخالدة ،،، لأنه ببساطة  الموت  لا يُعمر أرضها ،،، فكل من له حضيرته في أصيلة سيظل إلى أبد الأبدين ،،، ؟؟؟

    يا آل بنعيسى ،،  قريبا  ستبلغون مكانة  المخلدين على الأرض ،،، يعجز اللسان عن ما قدمتموه لأهلكم الطيبون،،، يا آل بنعيسى ،،، بالفعل لكم وجدان مع أرض المدينة لا يقابله أحد ،،،، منذ توليكم لمسؤولية تدبير الشأن المحلي و المدينة مغدقة بالخيرات ،،، و لكم باع طويلا و سجلا حافلا بالأشغال ،،، و لكم جزء منها على المثال لا الحصر ،،،

    ·        معظم الأراضي تمت حيازتها باسم نزع الملكية من أجل المنفعة العامة  ….

    ·        هبات  و سندات مالية ضخمة  لمانحين من دول الخليج بالضبط كويت  و قطر و ….

    ·        بناء منشآت عمومية بنفقات خيالية ….

    ·        منذ سنوات و  مجلس المدينة يولي أهمية  السيطرة على الوعاء العقاري لدعم الساكنة  و رفع الهشاشة ….

    يا آل بنعيسى ،،، صدقتم الوعد عندما قررتم خدمة المدينة ،،،  لدرجة الدولة لاتضاهيكم في الاشغال،،، كله معلق الى حين ،،، يا آل بنعيسى ،،، لا أفهم لما يعاديكم الجميع ،،، أيمكن لكم الاجابة عن ما يُقال في حقكم ،،،  و سنذكر بعضا منها و ما لدينا أعظم ،،،

    ·        صفقة السكن الاجتماعي ” ليراك ” و من المستفيد منها ؟؟؟ و ما علاقة الموضوع حول أنها تباع الشقق  ب140 ألف درهم مخالف لصفقتها الاصلية  و هي 40 ألف درهم  ؟؟

    ·        ما مصير الاعدادية و  الثانوية بموضوع  لا وجود للوعاء العقاري لدى الجماعة و هذا ما حرر في المحاضر ؟؟؟؟ و ما سر تفريع مدرسة إلى إثنين من أجل إقامة إعدادية ؟؟؟ ألستم شيخ المدينة و تمتلكون  غالبية مجالها الترابي ؟؟؟؟

    ·        المستشفى أو المستوصف  ما حاله  معزول  و شبه فارغ و الطريق المؤدي إليه شبيه بالصراط ؟؟؟ لا أطباء و لا متخصصين و لا ممرضين ؟؟؟ و لا أجهزة بالخصوص السكانير و غيرها ؟؟ في المقابل وجود مصحة تحتكر على المهنة و المجال و غيرها من الاعتبارات ؟؟؟

    ·        ما حدث في صفقة المنطقة الصناعية  ؟؟؟ و كيفية تمريرها بقدر 8 ملايين دراهم  باسم ح . ن و الى من عادت خيرتها في الأخير ؟؟؟

    ·        ما موضوع هبة اللسيدة هدى الريسوني لمجلس المدينة و تحول بقدرة قادر الى مؤسسة منتدى أصيلة ؟؟؟؟

    ·        ما ذا حدث في صفقة المركب التجاري ؟؟؟؟   و ما هذا الموضوع المتعلق ب 26 هكتار و الذي بيعت  هكتار 11 منه  لشخص مبجل آخر مقيم في حضيرة طنجة ؟؟؟؟

    ·        و كيف تبررنا معظم الاشغال الحيوية في المدينة هي لمؤسسة منتدى أصيلة  و فقط ؟؟؟؟

    ·        ما حكاية الظهير الذي كثُر عنه الكلام بين أنه حقيقة أم خيال ؟؟ المتعلق بعقار في ورثة الزهرة بنت محمد بن عبد السلام بن علي الغرافي

    يا آل بنعيسى،،، هناك مثلا يردده الحكماء دوما ،،، إن الغد لنظيره لقريب ،،، و نظرا لما لكم  من مكانة في عالم  المشيخة و السلالات ،،، لاسيما أنكم  تجاوزتم مجال الوطن  ،،، الآن هي  رسالة ،،، و غدا حوالة ،،، و بعد غد جلسة مؤنسة  لا مثيل لها ،،، يا آل بنعيسى،،، الحتمية  و القدرية هي سنة الله في الأرض و الخلود له و فقط  ،،  فنحن لا نتراشق الكلام من عوالم اللفظ و اللغط ،،، بل من معطيات دقيقة و من واقع يشهد على الحقائق ،،،  فذكر  لعل الذكر تنفعين المؤمنين،،، يا آل بنعيسى ،،، أراسلكم عبر الإعلام لأني مجسدا عبارة درويش أيها المارون في الكلمات العابرة  * احملوا أسمائكم وانصرفوا

    وأسحبوا ساعاتكم من وقتنا ،و أنصرفوا * وخذوا ما شئتم من زرقة البحر و رمل الذاكرة

    و خذوا ما شئتم من صور،كي تعرفوا  * انكم لن تعرفوا كيف يبني حجر من ارضنا سقف السماء

  2. DRISS DE RABAT يقول

    Bravo Hamid il faut continuer Benaissa doit être juger de ces faits commis durant des années

  3. Driss de Montréal يقول

    بن عيسى تمساح كبير أو باين للاعور إو فينك أالسي بنكيران أو صاحبو الرميد؟ولا كتعرفو تبوردو غير على الدراوش.
    تنمرت

  4. farid يقول

    in Morocco money rules ,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.