عاجل.. الأمن يقتحم مركز العرفان ويُخرج الأساتذة المتدربين بالقوة (صور)

33

علم “بديل”، أن عناصر الأمن قد تدخل باستعمال القوة قبل قليل من يوم الإثنين 8 فبراير، لإخراج الأساتذة المتدربين، من مركز التربية والتكوين بالعرفان بالرباط، مما خلف بعض الإصابات.

الأمن2

وأكد مصدر من عين المكان، خلال حديثه لـ”بديل”، أن الأمن اقتحم المركز المذكور، وأقدم على إخراج الاساتذة المتدربين المتدربين، من ذات المركز بالقوة والعنف عن طريق الدفع والركل والسب والشتم بألفاظ نابية، واتهامهم بالتشويش على زملائهم الذين يريدون اجتياز الإمتحانات”، مشيرا إلى أن التدخل خلف بعض الإصابات نُقلت ثلاث منها إلى المستشفى عبر سيارة إسعاف.

الأمن3

وأوضح نفس المتحدث، أنه رغم صمود الاساتذة إلا أنهم اضطروا في آخر المطاف إلى المرابطة خارج المركز فيما بقيت العناصر الأمنية داخله.

الأمن5

وفي نفس السياق تعرف العديد من المراكز الجهوي لمهن التربية والتكوين، بمختلف المدن غليانا كبيرا بعد أن قرر الأساتذة المتدربون مقاطعة الدروس في تحدّ لحكومة بنكيران التي هددت بفصلهم عن هذه المراز إذا لم يعودوا إلى مقاعد الدراسة اليوم الإثنين 8 فبراير.

الأمن الأمن1     الأمن6

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. جواد يقول

    اذا هي الثورة يدفعنا اليها بن كيران ولم يعد للشعب بد من الاعتصام بباب الحد والمنادات باسقاط الحكومة بدل المرسومان ، الشعب كله ضاق درعا بحكومة العمالة والتعمية وتضرر من سياسة الكيل بمكيالات بن زيدان التي زادت من فقر الفقير واغناء الغني وضربت القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة
    واننا لانرى رؤوسا قد اينعت وحان وقت قطافها وان الشعب لقاطفها مهما تخاذل المتخاذلون ، الى الامام ياحملة مشاعل العلم والتنوير فانتم امل هذا الشعب في رفع الحيف ووضع النقاط على الحروف
    والله المستعان على مايمكرون .

  2. عزيز يقول

    هذا هو الرد الذي يجب في حق هؤلاء ،لأنهم استأسدوا بالنقابات ونسوا بأن موسم الإنتخابات على الأبواب فهم يحركونهم كالدمى ،واعيقوا يالطلبة قبل ضياع مستقبلكم؟

  3. رطاط يقول

    انها العسكرة او قل انها البهدلة لدولة لا طعم ولا لون لها. انها صور تعري روح السياسة في هدا البلد الدي نقول وطننا والله اعلم.انه قانون القوة الدي يفرض على المغاربة المحكومين ان يسكتوا وان يصبروا اكثر من اللازم.انه النظام الدي يطمح الى تحويلنا الى ممياءات او عبيد او….لا قدر الله.

  4. mostafa يقول

    الى الامام يا اساتذة الغد. خذوا بنكيران فذلوه ثم الجحيم ادخلوه انه لا يؤمن بحرية الشعوب .مرمدوه شر تمرميدة ليكون عبرة للتراكتوريين القادمين.لقد اشفيتم غليلنا شكرا لكم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.