تراجع كبير في دعم الحكومة لاستهلاك “البوطاغاز”

17

شهد الدعم الموجه لاستهلاك الغاز برسم سنة 2015، تراجعا مهما يقدر ب43 في المائة، حيث بلغت قيمة الدعم 7 مليارات و 895 مليون درهم، مقابل 13 مليار و 817 مليون درهم خلال سنة 2014.

ووفقا لما كشفته يومة “المساء” في عدد الإثنين 8 فبراير، فقد عزا تقرير صادر عن صندوق المقاصة، هذا التراجع الى التأثير المزدوج للارتفاع الطفيف الذي عرفه الاستهلاك بنسبة 2 في المائة، وكذا الى انخفاض أسعار الدعم الأحادي بنسبة 45 في المائة.

وفي المقابل، تم تسجيل ارتفاع التعويض عن نقل الغاز البوتان بنسبة 4 في المائة، وهو المعطى الذي يرجع بالأساس الى ارتفاع طفيف في الكميات المنقولة بنسبة 2.5 في المائة، وهكذا بلغت قيمة دعم النقل حوالي 264 مليون درهم، مقابل 254 مليون درهم سنة 2014.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. المغرب يقول

    الطابور لنساء مصريات وليس لمغربيات . غريب تفكيركم المشرقي ينزع عنكم كل مصداقية وأمانة. وهذا إن ذل على شئ فإنما يذل بالبرهان على احتقاركم لمواطنيكم المغاربة من هذا البلد العزيز الذي جذوره في أفريقيا واغصانه في أوروبا. تبا لهذا التفكير الرجعي المتخلف.

  2. Abou-salah يقول

    الصورة المصاحبة لهدا المقال ليست من المغرب . انها من المحروسة مصر وكل من راها مصاحبة لمقالكم يظن انها في المغرب…انشرها يا سي رئيس التحرير …..

  3. ahmed يقول

    hadihi soura min masre wache jabha almagrib a3ay9ti a BADIL wala fikom la gdar tfouuuuuuuuuuuu

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.