بالفيديو..بنكيران يعترف بوجود ثغرات في المرسومين

45
طباعة
اعترف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أن المرسومين الخاصين بتنظيم الولوج للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، تخللتهما ثغرات قانونية كشف عنها الأساتذة المتدربين.

وجاء اعتراف بنكيران خلال لقاء مع الكتابة الجهوية لحزبه بالدار البيضاء، عندما قال ” الإخوان –في اشارة للأساتذة المتدربين- وجدوا بعض الثغرات في المرسومين، تتمثل في نشرهما بعد ثلاث أيام من اجتياز المبارة، معندنا ما نقولوا”.

وأكد بنكيران أن الداخلية هي التي أجرت الحوار مع الأساتذة بعد طلب الإذن منه وإلتزمت معه على أن تحل ملفهم العالق على دفعتين، في إطار احترام قرارات الحكومة لأنه ماشي فوضى.. وتساهلنا إلى أبعد الحدود، وهما كايهددونا بأنهم سيخوضون النضالات” مؤكدا –بنكيران- أن “الأساتذة سيتعبونهم بدون شك”.

وأكد بنكيران في ذات اللقاء “أن الهدف من المرسومين كان هو التغلب عن مشكل يجدون صعوبة كبيرة في تجاوزه وهو عندما تكون عدد المناصب المطلوبة أكبر من المحدثة في قانون المالية، موضحا أنه “كان رفاضا لتوظيف سبعة آلاف، وأن التكوين يجب أن يكون مفتوحا والتوظيف بالمباراة، لانه الذين استفادوا من التكوين يمكن أن يشتغلوا في الدولة أو في القطاع الخاص”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. بويحيا عبد الرحمان يقول

    هل يستطيع الوزير بنكيران أن يقارن نفسه مع رؤساء مثله في دول أخرى ؟
    أقترح عليه أن يطلع على سيرة مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا كمرحلة أولى

    أما لغوات في الصالونات المكيفة و أمام الكاميرات الحكومية و في المجالس الزائفة المريضة
    فما أنت سوى تابع لجهات

  2. El-maghribi Mohammed يقول

    في دولة الحق و القانون ….أول من يخرق القانون هو رئيس الحكومة
    لك الله يا وطني

  3. marocain machmout يقول

    wasir lah yal3an li mayhchem .
    les élections s’approchent
    wa rak machi machi sir kalb lik 3la chi khadma par exemple comédien hhhhhhhhaaaaaa

  4. رطاط يقول

    لم افهم الجملة الاخيرة في الفقرة الثانية.انه العبث اللغوي وضعف المستوى.اما ان تصف النضال بالفوضى فهدا من موقعك الانتهازي الجديد القديم.ثم هل الامر مرتبط بالحقوق كما تتثدقون ام بتساهل من سيادتكم الفاشلة.اما خوفك من التعب يعني ىانك تريد اكل البارد.انك والله تعرف قبل غيرك انك انتهازي وولي ارتزاقي وهلم فستادا وقلة رجولة او انعدامها.

  5. محمد يقول

    واش زعما الشلاهبي واللي دايرين به مكانوش عارفين هاد الشي.وزراء اخر زمان يتكرفسو على اولاد الشعب وهم على حق

  6. premier cityen يقول

    Ce monsieur sait créer des problèmes et ignore comment les résoudre. A chaque fois il se prend pour le sauveur du pays et finit par baisser la tête . Cela montre que son parti n’a aucune stratégie pour gérer sinon accuser tout le monde de lui vouloir empiéter le pas. Dôle de mec wallah!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.