بالفيديو… إذاعة تونسية “تهين” المغاربة

9

في ما اعتبر إهانة واحتقارا للمغاربة، ربطت إذاعة تونسية بين “التعاطي للحشيش” وإشاعة سماع أصوات غريبة قادمة من السماء في عدد من المدن المغربية، ووصف مدينة مراكش بأنها “بلاد السحرة”.

وبعد أن استعرضت مذيعة برنامج على إذاعة “كاب إف إم”، الظاهرة التي كانت حديث الرأي العام المغربي، والتي نشرت على إثرها عدد من النشطاء مقاطع فيديو، أشار متدخل آخر إلى أنه لا يوجد أي دليل على صحة ما اثير حول الموضوع، مؤكدا أن ذلك “غير منطقي”.

وفي نفس السياق قال ذات المتحدث:” الناسا تطلق الصواريخ ولا تقوم بتجارب على المدن المغربية”، داعيا المغاربة إلى “فتح المخ” والبحث والنبش لاكتشاف الحقيقة، مفسرا الظاهرة -بطريقة ساخرة- بكون مدينة مراكش مثلا هي “بلاد السحرة”.

مشارك آخر في البرنامج، لمّح إلى أن “هنالك أشياء أخرى تجعل المغاربة يتوهمون مثل هذه الأصوات”، قبل أن يرد عليه الأول بالقول “أنت تقصد ان الزطلة (الحشيش) هي السبب”.

وخلفت هذه التصريحات ردود فعل سلبية في أوساط مغاربة مواقع التواصل الإجتماعي، ما بين مستنكر ومندد، واصفين ما قاله المذيع بـ”الإهانة التي تستوجب اعتذارا رسميا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. Mostafa يقول

    بالله عليكم هؤلائي الناس قامو بثورة وثورة مضادة فقط لأنهم حديتو الإكتشاف للإنترنة ويصدقون كل ما يروج فيه من أكاذيب. إن أمتالهم لا يضرونا نحن المغاربة المغاوير في شيء. قابلت كتيرا من أمثال هؤلاء التونسيين في الغرب وجلهم يظنون أنهم أذكى من المغاربة والغريب أنهم يستشهدون بالأنترنت ليتبتوا ما يقولون

  2. ابن ادم يقول

    سبحان الله،

    هؤلاء الأعراب كلما أحسن اليهم المغرب زادوا في غيهم وظلمهم. بالأمس القريب كان الملك محمد 6 يتجول في شوارعهم تضامنا معهم في محنتهم وأشياء أخرى لا مجال لذكرها هنا.

    اللهم من أراد بنا سوءا فرد كيده في نحره.
    لا تنسوا شيئا فالمغرب بلد أحفاد الرسول ص وبلد الأولياء الصالحين فموتوا بغيضكم.

  3. المختار يقول

    الشبكة كتضحك على الغربال وتقول ليه عينيك اكبار. هه ياخوتنا التوانسة ماشفتوش أش عندكم أنتم في زريبتكم , الدواعش والفواحش بالقرب منكم ووراء حدودكم , بحثتم ولم تجدوا سوى المغاربة ومراكش بلد السحرة ؟؟, هذا الحديث عن السحرة الذي أطلقه الخليجيون وتردده أنتم هو ثقافة وتاريخ عند كل العرب وربما كل يوجد في كل دول المسلمين حتى أفرادا من بعض الديانات السماوية الأخرى يتعاطونه, مافي الأمر أن من يتعاطوه في دول عربية تحكمها قوانين القرون الوسطى يتابعون ويسجنون بينما في المغرب لاتوجد هذه العقوبات لأن الأمر كله هراء في هراء.
    هذه الصورة التي قدمها الفيديو لاتليق بشعب ثار ضد ( الحكرة الفردية ) وهاأنت تراهم يتفنون في ما يشبه ( الحكرة الجماعية ) ضد شعب صديق.
    هزلت ياتوانسة.

  4. citoyen maghrebin يقول

    Parmi les explications possibles, c’est que vous (les 3 personne de cette chaîne à la con), vous êtes 2 cons et une connasse.

  5. مواطنة يقول

    لا ادري ماذا يناقشون اذاعات دونية و لا قيمة لمقدمي برامجها و لا مهنية لديهم كانهما في مقهى ينكتان سبحان الله صفر صفر صفر لماذا لم يعلقوا على الفرنسيين او الامريكيين لما قيل انهم سمعو هذا الصوت ام اننا نحن سكان العالم المتخلف نحقر من بعضنا البعض. فعلا هذه الدول تستحق ما فيها من عناء فاذا ظهر السبب بطل العجب و السلام

  6. marocaine يقول

    Sofahaa yatahadatona fi omori asyadihim

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.