عاد رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، إلى تهديد الأساتذة المتدربين إن هم لم يقبلوا بالعرض الذي قدمه لهم والي جهة الرباط سلا القنيطرة، فإنهم سيضيعون.

وقال بنكيران، في تصريح لـ"كود"،“ايلى ما قبلوهش، في إشارة للعرض الذي قدمه لهم والي الرباط سلا القنيطرة، راه غاديين يضيعو” مضيفا –بنكيران- في ذات التصريح “يمكن ينجحو وكلهم يخدمو” .

وأكد بنكيران، حسب ذات المصدر، أن العرض الذي قدمه الوالي للأساتذة المتدربين صحيح، و الحكومة ملتزمة به".

من جهة أخرى كشف مصدر جيد الاطلاع من داخل "التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين"، أنهم توصلوا بمعطيات من داخل وزارة التربية الوطنية تفيد أن الحكومة تعد لإعلان موقفها بخصوص هذا الملف في غضون انعقاد المجلس الحكومي للأسبوع المقبل"، مؤكدا أنه من المحتمل أن يكون موقفا تصعيديا، كالإعلان عن إلغاء المباراة التي ولوجو على أساس نتائجها إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين". واعتبر ذات المصدر في حديثه لـ"بديل"، "أن الأساتذة المتدربين مستعدين لجميع الإحتمالات".

وأشار مصدر "بديل" "أن الأساتذة يحذرون الحكومة من اتخاذ أي قرار متهور قد يجر معركة الأساتذة إلى اتجاهات أخرى، ويتحول المطلب من إسقاط المرسومين إلى أشياء أخرى غير متوقعة"، محملينها -الحكومة- المسؤولية فيما قد تؤول إليه الأوضاع".